عاجل

عاجل

لويزيانا: الظلم والوحشية والفصل العنصري في معرض لاعمال ويليام كنتريدج

تقرأ الآن:

لويزيانا: الظلم والوحشية والفصل العنصري في معرض لاعمال ويليام كنتريدج

حجم النص Aa Aa

الفنان الجنوب افريقي ويليام كنتدريج لا يقدم فقط اللوحات الفنية وانما اعمالاً معقدة مزج فيها فنوناً عدة لتخرج كفيلم فيديو يعكس المعاناة اليومية للبشرية.

الفنان الجنوب افريقي ويليام كنتدريج لا يقدم فقط اللوحات الفنية وانما اعمالاً معقدة مزج فيها فنوناً عدة لتخرج كفيلم فيديو يعكس المعاناة اليومية للبشرية. كهذا العمل الذي اطلق عليه اسم “More Sweetly Play The Dance” او “الرقص بعذوبة اكثر”.

كنتدريج الذي اشتهر بلوحاته التي يرسمها بالفحم يعرض اعماله في متحف لويزيانا للفن الحديث في الدانمارك.

ماتياس اوسينغ سيبيرغ هو القيم على هذا المتحف تحدث عن الفنان “نعرِض آخر اعمال لوليام كنتدريج والتي تعود الى الفترة الممتدة
بين عامي 2003 و 2016. خلالها توسع في اعماله الفنية وادخل اليها العديد مما يهمه كالمسرح والادب في اجواء تسمح للناس بالدخول اليها فيحاطون بصور حية واصوات”.

هذا العمل الذي اطلق عليه كنتريدج اسم “Refusal of Time” او “إلغاء الزمن“، مزج فيه الاوبرا مع المسرح والادب والموسيقى والسينما والرسم والاداء والنحت. ولتنفيذه عمل مع المؤلف الموسيقي فيليب ميلر وتبادل الافكار مع مؤرخ العلوم بيتر غاليسون.

كنتريدج المولود عام 1955، اشتهر بتطرقه للمواضيع الصعبة والقاسية كالظلم والوحشية والفصل العنصري.

الفنانة جوانا دادلي التي عملت معه سنوات عدة تعطي رأيها به وباعماله “ بالتأكيد إنه يرسم تاريخ جنوب افريقيا. إنه يرسم تاريخه الشخصي
وبالنسبة الي يرسم العالم باكمله. الحياة والموت، والاحتفال بالحياة والموت، الاحتفال بالولادة، اذاً الامر انساني جداً، يمكن ان يكون مضحكاً وفي الوقت عينه قد يدفعك للبكاء في اي وقت”.

معرض ويليام كنتريدج هذا افتتح في 16 شباط/فبراير ومستمر حتى 18 حزيران/يونيو في متحف لويزيانا للفن الحديث الواقع شمال كوبنهاغن.