مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"زيلانديا" ثامن قارة تُكتشف في كوكب الأرض


نيوزيلندة

"زيلانديا" ثامن قارة تُكتشف في كوكب الأرض

كوكب الأرض يضم قارة ثامنة حسب ما أعلنه فريق من العلماء، القارة الجديدة التي أطلق عليها اسم “زيلانديا” تقع في الجزء الجنوبي الغربي من الكرة الأرضية تحت مياه المحيط الهادئ بحيث تبلغ مساحتها 4.5 ملايين كيلومتر مربع وحسب العلماء فإن 94% من هذه القارة مغمورة تحت المياه، ولا يظهر منها فوق السطح إلا أعلى نقطتين، وهما نيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة.

رابرت سوتيرلاند، أستاذ في علوم الجغرافيا والأرض بجامعة فيكتوريا، يقول:“لقد كانت هناك طيلة آلاف السنوات، لكنها اكتشفت حديثا وهذا لأنها كانت مختبئة تحت المحيط .”

نيك مورتيمر، جيولوجي، قال:“إنه أمر محبط لنا كجيولوجيين بسبب مياه المحيط هناك لو كان بإمكاننا سحب هذه المياه ستتضح القارة للجميع. هناك سلاسل جبلية وقارة كبيرة واضحة فوق قشرة المحيط”.

الدراسة التي مكّنت من اكتشاف هذه القارة الثامنة والتي نشرتها مجلة الجمعية الجيولوجية الأمريكية بدأت في 1995، وحسب فريق العلماء فإنّ “زيلانديا” انفصلت عن قارة أستراليا قبل حوالي ثمانين مليون سنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: فيون يؤكد بقاءه في سباق الرئاسيات حتى في حال توجيه التهم إليه