عاجل

تقرأ الآن:

بنس يسعى لطمأنة الاوروبيين بتأكيد التزام بلاده تجاه حلف الاطلسي


ألمانيا

بنس يسعى لطمأنة الاوروبيين بتأكيد التزام بلاده تجاه حلف الاطلسي

مع انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن، أكد مايك بنس نائب الرئيس الامريكي على التزام الولايات المتحدة الثابت تجاه حلف شمال الاطلسي.
بنس شدد في خطابه امام النخبة السياسية والعسكرية العالمية على القيم المشتركة التي تربط بين الولايات المتحدة اوروبا.

مايك بنس نائب الرئيس الامريكي:
“اليوم وغدا وكل يوم كونوا واثقين ان الولايات المتحدة ستكون دائما حليفكم الاكبر. إن الرئيس ترامب والشعب الامريكي مخلص بقوة لحلفنا الاطلسي.”

نائب الرئيس الامريكي طالب الشركاء في حلف الاطلسي ببذل المزيد من الجهود في الانفاق العسكري والوفاء بالتزاماتهم المادية قائلا “يستدعي الدفاع الاوروبي التزامنا بقدر التزامكم … وعود المشاركة في الاعباء لم يتم الايفاء بها منذ فترة طويلة جدا.”

من جهتها دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل إلى المزيد من التعاون مع روسيا خاصة في مسألة محاربة الارهاب.

انغيلا ميركل المستشارة الالمانية:
“روسيا لها حدود خارجية معنا وهي دولة جارة ولهذا فلن أمل من تكرار فكرة وجود علاقات جيدة مع روسيا رغم اختلاف وجهات النظر في العديد من المسائل إن الحرب المشتركة ضد الإرهاب الإسلامي تمثل مجالا لنا فيه نفس المصالح ويمكن أن نعمل سويا بشأنه.”

اما بشأن الانفاق العسكري فأضافت ميركل إن ألمانيا ستفعل “كل شيء ممكن” للوفاء بهدف لحلف شمال الأطلسي يقضي بإنفاق 2 بالمئة من الناتج الاقتصادي على الدفاع بحلول عام 2024.

وتتزايد المخاوف الاوروبية من تراجع الرئيس دونالد ترامب عن دور القيادة التقليدي للولايات المتحدة، في وقت تواجه القارة مساعي روسيا لتعزيز نفوذها وتحديات عدم الاستقرار في الشرق الاوسط وهجمات المتطرفين.