مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: "مارسيل هيرشر" المتزلج الذي لا يُهزم


gravity

غرافيتي: "مارسيل هيرشر" المتزلج الذي لا يُهزم

الصحافي فانسون مينارد:“أهلا ومرحبا بكم في برنامج “غرافيتي“، مجلتنا الأسبوعية المخصصة للرياضات الشتوية. بطولة العالم للتزلج الألبي في سانت موريتز انتهت بفوز النمساوي مارسيل هيرشر، إذ انتزع النمساوي صدارة السباقين “العملاق والمتعرج”.

النمساوي مارسيل هيرشر توج بطلا للعالم في سباق المتعرج العملاق الجمعة متقدما على مواطنه رولاند لينتغر.

هيرشر انتزع لقبه العالمي الأول بعد أن احتل المركز الثاني للعام الفين وثلاثة عشر، ثم تبعه بالمركز الثاني للعام الفين وخمسة عشر بعد أن سبقه الأمريكي تيد ليغتي.

أما المركز الثاني في بطولة العالم للتزلج الألبي فقد كان من نصيب النرويجي هينريك كريستوفرسن.

الصحافي فانسون مينارد:“المتزلج النمساوي مارسيل هيرشر حصل على ستة ألقاب عالمية، أصبح من الضروري أن يفسح المجال في مكتبته الخاصة لاستقبال الكرات البلورية. فوزه بكأس العالم للمرة السادسة على التوالي لاقي إحسانا من نظائره الفرنسيين جوليان ليزروا وأليكسي بينتوروا وفيكتور موفاجوديه”.

  • جوليان ليزروا: “سيطرته في التزلج تلهمني، هو المتزلج الأفضل على الإطلاق، عندما يؤدي سباقا متميزا فهو الأول في السباق وعندما يكون أداؤه متوسطا ينتزع المركز الثالث أو الرابع، مثل هذه الهيمنة لا يمكنني تخيلها. من الناحية الفنية هو قوي للغاية ومن الناحية الجسدية هو قوي البنية، في كل الأحوال لقد استحق هذه الانتصارات”.
  • فيكتور موفاجوديه:” أمر مدهش حقا ما تمكن من صنعه للفوز خمس مرات على التوالي، أعتقد أنه لا سرية في الأمر، فهو واحد من أبرز المتزلجين في السنوات الأخيرة، فقد طور من أدائه في الآونة الأخيرة، ورتب أولوياته لتحقيق هدفه، فقد أصبح أكثر نضجا مما سبق وحصل نتائج مذهلة رغم صغر سنه”.
  • أليكسي بينتوروا:“أعتقد أنه واحد من أعظم المتزلجين في تاريخ التولج الألبي، وإن لم يكن كذلك فكيف حقق كل هذه الانتصارات، على كل حال فقد بدأ الآن أن ينال إعجاب الجميع، كما إنه لايزال شابا لديه العديد من الأشياء المذهلة لتحقيقها”.

منتجع سانت موريتز للتزلج استضاف عدة مرات بطولة العالم للتزلج الألبي. وفي العام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين استضاف المنتجع دورة الألعاب الشتوية، في العام نفسه أصبح المتزلج الفرنسي هينري اورييه أول بطل للعالم في رياضة التزلج العملاق.

نبذة عن اللاعب “هينري أورييه

ولد هنري أورييه في باريس وترعرع في فال ديسار.

اللاعب المعجزة حقق رقما قياسيا في التزلج العملاق بعد أن تقدم على المتزلج صاحب المركز الثاني بأربع ثوان. الأمر الذي أدخل الفرحة على قلوب الفرنسيين وزادهم عشقا لهذه الرياضة.

توفي هنري أورييه عن عمر لن يتجاوز السادسة والثلاثين ربيعا في حادث سيارة بالقرب من باريس.

منتجع أنادورا

منتج انادورا الكتالوني الذي يستضيف سباق التزلج الحر لهذا العام عاد للعمل بعد أن أغلق أبوابه بسبب قلة الثلوج وكثرة الرياح. وابتسم الحظ للمتزلج الفرنسي ليو سليمت نترككم مع باقة من الصور المختارة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

غرافيتي: تتويج ستوتش وفووز بذهبية منافسات التزلج الألبي