مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: بدء محاكمة 47 شخصا بمحاولة اغتيال أردوغان خلال الانقلاب الفاشل


تركيا

تركيا: بدء محاكمة 47 شخصا بمحاولة اغتيال أردوغان خلال الانقلاب الفاشل

بدأت اليوم في تركيا، محاكمة 47 شخصا يشتبه بأنهم حاولوا اغتيال الرئيس رجب طيب اردوغان خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة

بعض المتهمين ارتدوا بدلات وربطات عنق أمام كاميرات التلفزة وعلى وقع صيحات استهجان اطلقها حاضرون مناصرون لأردوغان، نظموا مظاهرة من أمام المحكمة.

نيهات اوزتورك من حزب العدالة والتنمية :
كل المواطنين الذين يعيشون في هذا البلد دافعوا عن الشرعية في تركيا بما في ذلك الأحزاب المعارضة الامر لا يتعلق برجب طيب اردوغان فقط “.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة من أمام المحكمة التي مثل فيها المتهمون بمدينة موغلا غرب تركيا. و لا يزال الأتراك يتذكرون هذه الصور عندما هاجم عسكريون الفندق الذي كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يقضي فيه عطلته برفقة عائلته حين حصلت محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو.

وطلبت النيابة عقوبة السجن المؤبد بحق كل من المتهمين، وبينهم 37 عسكريا يشتبه بانهم كلفوا بتنفيذ الخطة.

وشهدت تركيا بعد الانقلاب الفاشل ملاحقات قضائية غير مسبوقة شملت توقيف اكثر من 43 الف شخص في ظل حالة طوارىء تم اعلانها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تواصل عملياتها من أجل استعادة غرب الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية