مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الأخير من العام 2016


اقتصاد

نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الأخير من العام 2016

الاقتصاد البريطاني سجل نموا أقوى في عام على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي متجاوزا التقديرات الأولية، رغم تصويت البريطانيين على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، أشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة صفر فاصلة سبعة بالمئة خلال تلك الفترة، مقارنة بصفر فاصلة ستة بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة.

مكتب الإحصاءات أضاف أنه عدل بالخفض تقديراته للنمو الاقتصادي في العام 2016 بأكمله من اثنين بالمئة إلى واحد فاصلة ثمانية بالمئة.

إنفاق المستهلكين سجل تراجعا في الربع الأخير من العام الماضي، فيما سجل قطاع الخدمات المهيمن على الاقتصاد نموا بطيئا خلال سبعة أشهر حسب ما أظهرته بيانات منفصلة.

آندي هالدين من بنك إنجلترا:“من المؤكد أن غالبية المستهلكين حتى الآن تابعوا تأثير ما رأيناه على مدى ستة إلى تسعة أشهر الماضية، وهذا الآن على وشك أن يتغير قليلا كما تقليص المدخول بسبب الارتفاع في الأسعار. نحن نعتقد أنه سيكون هناك بعض التأثير في العودة إلى الاستهلاك.”

من جهتها سجلت استثمارات الشركات انخفاضا بنسبة واحد بالمئة في الربع الرابع والأخير بصفر فاصلة تسعة بالمئة مقارنة مع الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول وهي المرة الأولى منذ الأشهر الثلاثة الأولى من العام مقارنة كذلك مع الفترة ذاتها من العام 2015.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

مشروع أوروبي جديد للحد من التهرب الضريبي