عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: سائقو سيارات الأجرة ينهون إضرابهم


إيطاليا

إيطاليا: سائقو سيارات الأجرة ينهون إضرابهم

توصلت الحكومة الإيطالية إلى اتفاق مع سائقي سيارات الأجرة، يضع حدًّا لحركتهم الاحتجاجية التي امتدت على مدى أسبوع في كبرى المدن الإيطالية.

إذ يحتج سائقو سيارات الأجرة على منافسةٍ يصفونها بغير العادلة، تفرضها عليهم “سيارات النقل بسائق” التي توفرها مواقع حجوزات مثل موقع “أوبير” الأميركي.

قال سائق سيارة أجرى: “النقابيون توصلوا إلى اتفاق مع الحكومة. إلى الآن إنها مباراة بدون أهداف. وخلال الشهر المقبل سنحاول إيجاد حلٍّ يكون مقبولًا من مختلف الأطراف”.

الحكومة الإيطالية رضخت لمطالب المحتجين، وحددت شهرًا للمفاوضات والتوصل إلى مرسومين من أجل تنظيم قطاع سيارات الأجرة، ومكافحة المخالفات والتنافس غير العادل.

سائق تكسي من ميلانو قال: “نعم، لقد عاودنا العمل، لأن السائقين في روما أوقفوا الإضراب أيضًا منذ المساء بحسب معلوماتي”.

من ضمن شكاوى سائقي سيارات الأجرة في المدن الكبرى: غلاء تراخيص العمل بالنسبة لهم فيما تكون زهيدة التكلفة بالنسبة لسيارات النقل بسائق.

كما أن الحكومة تفرض عليهم تعرفة موحدة، وتترك الأسعار حرة بالنسبة لمنافسيهم المتعاقدين مع مواقع الحجوزات.

تجدر الإشارة إلى أن سكان العاصمة روما عبروا عن سعادتهم بإنهاء اضراب سائقي سيارات الأجرة صباح الأربعاء لأنه تزامن مع إعلان الإضراب في وسائط النقل العام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تحقق تقدما ضد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية شرقي سوريا