مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا تلغي حظر ارتداء الحجاب في الجيش


تركيا

تركيا تلغي حظر ارتداء الحجاب في الجيش

الحكومة التركية تتراجع عن حظر ارتداء الحجاب من قبل ضباط الجيش من النساء.

الجيش هو آخر مؤسسة عسكرية تركية تلغي الحظر المذكور، الذي كان يرعاه دستور البلاد العلماني.

ارتداء الحجاب تم حظره في المؤسسات العامة منذ عام 1980، لكن الرئيس التركي دو الميول الإسلامية رجب طيب أردوغان وافق على أن الحظر هو من بقايا الماضي للحد من الحريات.

المسألة كانت موضع جدل في تركيا لسنوات طويلة.

العلمانيون يعتبرون الحجاب رمزا للتزمت الديني، واتهموا أردوغان بأنه يمرر أجندة إسلامية، محولا عدة مدارس عامة إلى دينية كجزء من تعهده لإنشاء جيل تقي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

احتجاز مساعدين لمارين لوبن في شبهة فساد