عاجل

تقرأ الآن:

جمعيات تدعوا إدارة ترامب لاحترام حقوق المثليين والمتحولين


الولايات المتحدة الأمريكية

جمعيات تدعوا إدارة ترامب لاحترام حقوق المثليين والمتحولين

إعلان الإدارة الأمريكية عن إصدار مجموعة جديدة من التوجيهات بشأن استخدام الطلاب المتحولين جنسيا لمراحيض المدرسة، أثار حفيظة جمعيات المثليين والمتحولين جنسيًا التي طالبت الرئيس دونالد ترامب بحماية الحقوق المكتسبة خلال إدارة باراك أوباما.

كاتلين جينر المتحول الجنسي والبطل الأولمبي السابق قال:“أخيرا لدي رسالة للرئيس ترامب، من جمهوري جيد إلى آخر، بيني، إنّ ما يحدث فظيع، ويمكنك حل المشكلة، لقد قطعت وعدا بحماية المثليين والمتحولين جنسيا… كلمني.”

يوم الأربعاء الماضي تظاهر عدد من النشطاء أمام البيت الأبيض ضد مشروع إدارة ترامب طالبة منها أن تواصل في نهج الإدارة السابقة التي أقرت على أن الطلاب المتحولين جنسيا يمكنهم استخدام دورات المياه والمشاركة في الألعاب الرياضية المدرسية وفقًا لنوع الجنس الذى يحددونه لأنفسهم.

قضية المراحيض أصبحت قضية وطنية حساسة بعدما قام مراهق يدعى غافين غريم، مولود أنثى لكنه يعرف عن نفسه كذكر، برفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا للحصول على الحق في استخدام مراحيض الرجال في مدرسته بولاية فيرجينيا.

وخلال حملته الإنتخابية كان ترامب وعد بحماية هذه الفئة من المجتمع الأمريكي:“كرئيس سوف أقوم بكل ما في قدرتي من أجل حماية المثليين والمتحولين الجنسيين من مواطنينا من كل عنف وقمع من قبل ايديولوجية خارجية، صدقوني.”