عاجل

تقرأ الآن:

كل ما تريد أن تعرفه حول الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار 2017


سينما

كل ما تريد أن تعرفه حول الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار 2017

حدث يترقبه الجميع من مختلف دول العالم لمشاهدة حفل توزيع أهم جائزة سينمائية بالعالم “الأوسكار”، فالسير على السجادة الحمراء حلم يراود الفنانين والفنانات والمخرجين والمصورين والموسيقيين، الجميع يجتهد من أجل هذا اليوم، الذي من المقرر أن يقام في 26 من فبراير الجاري، على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويقدمه الكوميديان والإعلامي جيمي كيميل وعدد من النجوم الفائزين بأوسكار العام الماضي، وذلك بحضور نجوم السينما العالمية، وتبث فعالية الحفل مباشرة على شبكة تليفزيون “إي بي سي” في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا.

للحصول على جائزة أوسكار أفضل تصوير تنازع عليها تسعة أفلام لنرى معا من الأفلام المرشحة لهذه الجائزة:

  • فيلم “لالا لاند” الغنائي الراقص. غير الفيلم نظرة الجماهير للأفلام الغنائية التي لم تحظى عادة بنصيب كبير من جوائز الأوسكار، فقد طرح الفيلم فكرة الهروب من الواقع بشكل مبهر جعل هوليوود ترقص على أنغامه.

رشح الفيم لنيل 14 جائزة أوسكار دفعة واحدة من بينها أفضل فيلم و مخرج وممثل وممثلة وسيناريو.

  • فيلم “مون لايت” الإجتماعي الدرامي رشح لجائزة أفضل مخرج و أفضل سيناريو لباري جنكينز، وتدور أحداث الفيلم حول قصة صبي أسود فقير يواجهه العديد من المشاكل الاجتماعية.
    رشحت الممثلة ناعومي هاريس والممثل ماهر شالا علي في فئتي التمثيل المساعد.
  • فيلم “مانشستر باي ذا سي” المرشح لجائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام يحكي قصة لي شاندلر، عقب وفاة جو بعد صراع طويل مع المرض، يضطر شقيقه لي شاندلر للعودة إلى مسقط رأسه في مدينة مانشستر المطلة على البحر، ويجد أنه مضطر اﻵن للعناية بابن شقيقه باتريك وأن يكون وصيًا عليه حتى يبلغ الثامنة عشر من العمر حسب وصية شقيقه، ومن هنا يستعيد لي كل الذكريات التي دفعته لترك مدينة مانشستر.
  • الممثل دانزل واشنطن فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “فينسز”.

“لماذا يقود ذو البشرة البيضاء.. وذو البشرة الداكنة يحملون القمامة” تسؤل يطرحه بطل الفيلم “تروي” في بداية أحداث الفيلم الذي يناقش قضية العنصرية ضد ذوات البشرة السمراء.

ويحكي الفيلم عن تروي ماكسون، الأب الحانق الذي يكافح من أجل إعالة أسرته، في خمسينيات القرن الماضي.
ويتحدى الفيلم سياج الأوسكار بـأربع جوائز، هي: “جائزة أفضل ممثل لدانزل واشنطن، وأفضل ممثلة لفيولا ديفيس، وأفضل سيناريو مأخوذ عن رواية أدبية، بجانب أفضل فيلم لعام 2016”.

  • فيلم هيدن فيغرز، نجح الفيلم في الاقتراب من الجمهور بشكل كبير على مستوة الكبار والصغار بجانب تصدره البوكس أوفس حتى بداية الشهر الجار. الفيلم رشح لثلاث جوائز أوسكار لأفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثلة مساعدة عن سبنسر.
    تدور أحداث الفيم حول ثلاث نساء من أصول إفريقية تقدمن لوكالة ناسا ببيانات رياضية هامة تقودهن إلى مغامرة، الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

نجمات بارزات تترشحن لجائزة الأوسكار