مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المجلس الوطني الكردي: نريد سوريا دولة علمانية


سويسرا

المجلس الوطني الكردي: نريد سوريا دولة علمانية

أعتبر حواس خليل القيادي في المجلس الوطني الكردي المشارك ضمن وفد المعارضة في مؤتمر جنيف أن رؤية المجلس الوطني لمستقبل سوريا تتضمن أن تكون دولة علمانية ديمقراطية متعددة القوميات والاديان.

القيادي في المجلس الوطني الكردي حواس خليل: “نرى بأن تكون سوريا دولة حيادية غير ملحقة بأي فئة من فئات الشعب السوري. هي ليست دولة عربية ولا كردية ولا دولة سيريانية ولا أشورية بقدر ما تكون سوريا موطن يجمع ما بين هذه الشعوب جميعا. يجب أن تكون حيادية وأن لا يتحكم فيها الدين وأن يكون هناك فصل بين الدين والدولة.”

ويغيب عن محادثات جنيف حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي يعد أحد أهم الفصائل الكردية على الارض في سوريا وذلك على خلفية رفض تركيا مشاركته في المحادثات وتصنيفها اياه كمظمة ارهابية.

وتؤيد العديد من الفصائل الكردية فكرة إقامة مناطق حكم ذاتي شمال سوريا وهو الامر الذي ترفضه فصائل المعارضة السورية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة: مقتل هندي وإصابة آخر في جريمة كراهية محتملة