مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة: مقتل هندي وإصابة آخر في جريمة كراهية محتملة


الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة: مقتل هندي وإصابة آخر في جريمة كراهية محتملة

في ولاية كنساس الأميركية، قتل شخص من أصل هندي وأصيب آخر بجروح بعد أن أطلق مسلح النار عليهما داخل حانة، مساء الأربعاء.

وسائل إعلام قالت إن المهاجم البالغ من العمر واحدًا وخمسين عامًا، كان يصرخ “اخرجا من بلادي” ظننًا منه أن الضحيتين يتحدران من الشرق الأوسط.

كما أصيب شاب أميركي عندما حاول التدخل للسيطرة على مطلق النار. وقال من سريره في المستشفى: “اختبأت تحت الطاولة عندما بدأ بإطلاق النار”.

وأضاف: “بعد أن سمعت تسع طلقات، توقعت أن مخزنه قد فرغ من الطلقات. عندها نهضت لأمسك به”.

الشخصان اللذان استهدفهما مطلق النار يعملان في الولايات المتحدة في مجال التقنيات العالية، وقد أثارت جريمة استهدافهما غضب الجالية الهندية.

ونددت عائلة الضحية القتيل بما وصفته “جريمة كراهية”.

قال أحد أقارب القتيل من الهند: “جرائم الكراهية ظاهرة جديدة. منذ أن وصل ترامب إلى الحكم لاحظناها عدة مرات”.

وأضاف: “من قام بهذه الجريمة رجل يبلغ من العمر خمسين عامًا، إنه ناضج. ليس من المقبول تربية الناس على كراهية الآسيويين والشرق أوسطيين”.

السلطات الأميركية ألقت القبض على مطلق النار، ووجهت له تهمتي القتل ومحاولة القتل. ويحقق مكتب التحقيقات الفدرالي فيما إذا كانت الواقعة جريمة كراهية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فتح تحقيق قضائي حول "الوظائف الوهمية" لأفراد عائلة فيون