عاجل

تقرأ الآن:

غوتيريش: حقوق اللاجئين والمهاجرين تتعرض للهجوم


سويسرا

غوتيريش: حقوق اللاجئين والمهاجرين تتعرض للهجوم

افتتحت في مدينة جنيف السويسرية جلسة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نسختها الرابعة والثلاثين ترأسها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بحضور ممثل عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

غوتيريش اعتبر أن حقوق اللاجئين والمهاجرين تتعرض للهجوم.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس:“نحن نشهد على نحو متزايد مجموعة من الظواهر الضارة من الشعبوية والتطرف تنهلان من بعضها البعض وسط موجة من تنامي العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة السامية والكراهية ضد المسلمين وغيرها من أشكال التعصب. حقوق اللاجئين والمهاجرين تتعرض للهجوم. الاتجار بالبشر آخذ في الارتفاع. ومع ارتفاع عدد الفارين من الحرب، يجب على المجتمع الدولي ألا يهرب من مسؤولياته. يجب أن نقاوم قسرا الدعوات لإعادة التعذيب. التعذيب جبان ولا يوفر معلومات وعار على الدول التي تمارسه.”

وخلال مشاركته في الجلسة طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإيجاد نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني، ووضع آلية ملزمة وجدول زمني واضح ومحدد لإنهاء الاحتلال، كما أكد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن بأسرع وقت ممكن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفلبين

جماعة أبو سياف تعدم رهينة ألمانيا