عاجل

تقرأ الآن:

اليمينية المتطرفة مارين لوبان تتقدَّم منافسيها في آخر الاستطلاعات رغم شبهات الفساد


فرنسا

اليمينية المتطرفة مارين لوبان تتقدَّم منافسيها في آخر الاستطلاعات رغم شبهات الفساد

رغم شبهات الفساد المحيطة بمارين لوبان المرشحة عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف للانتخابات الرئاسية في فرنسا، يقول آخر استطلاعيْ آراء إنها تتقدَّم منافسيها من حيث نوايا التصويت لها التي بلغت سبعة وعشرين بالمائة في الجولة الأولى من الانتخابات، غير أنها ستنهزم في الجولة الثانية أمام المرشَّح المستقل إمانويل ماكرون.

في تجمع شعبي، قالت مارين أمام أنصارها:

“هل يستطيع المتعصب للاتحاد الأوروبي إمانويل ماكرون التحدث بما يجعله مفهوما من طرف بريطانيا الـ: “بْريكزيتْ“، ومن طرف إيطاليا التي قالت لا للاتحاد الأوروبي عبْر استفتاء، ومع هولندا التي يستعد فيها الوطنيون بقيادة صديقي غيرْتْ فِيلْدرز لتحقيق انتصار؟”.

تحالفٌُ ماكْرون مع الوسَطي فرانسوا بايْرو الأسبوع الماضي عزز حظوظه في الفوز حيث بلغت نوايا التصويت له في الدور الأول من الانتخابات خمسة وعشرين بالمائة. بينما اتهمت مارين لوبان وسائل إعلام بلادها بالقيام بحملة مناهِضةً لها وداعمة لِماكرون مُشبِّهةً ما يجري لها بما وقع للجمهوري دونالد ترامب.
اليميني فرانسوا فيون يأتي في المرتبة الثالثة من حيث نوايا التصويت في الدور الأول بنسبة تسعة عشر بالمائة، تقول الاستطلاعات، بما لن يسمح له بالوصول إلى الدور الثاني.