عاجل

تقرأ الآن:

ترامب: زيادة تاريخية في الإنفاق العسكري


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب: زيادة تاريخية في الإنفاق العسكري

خلال لقائه بحكام الولايات في البيت الابيض ،الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح زيادة تاريخية في الانفاق العسكري في اطار الميزانية العامة المقبلة 2018، و تبلغ قيمة الزيادة 54 مليار دولار أي بنسبة 9 في المئة ، علماً أن الولايات المتحدة تنفق 600 مليار دولار على الدفاع ، وهي أكبر ميزانية للدفاع في العالم.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي يقول:
“ ميزانيتي الأولى ستعرض على الكونغرس الشهر القادم.هذه الميزانية تركز على الحفاظ على الأمن العام وميزانية الدفاع القومي، مع الكثير من الأمور الأخرى،و لكن ستتضمن زيادة تاريخية في الانفاق الدفاعي ، وهذا لإعادة بناء القدرات الدفاعية المستنزفة للولايات المتحدة، في وقت الذي نحن في أشد الحاجة إليها.”

من جهة أخرى تلقى البيت الأبيض اقتراحات من البنتاغون لتكثيف التصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق و سوريا. و كان الرئيس السابق باراك أوباما قد عارض أي تدخل امريكي مباشر، غير أنه أرسل خمسة آلاف جندي لتدريب القوات العراقية ، إضافة إلى وجود 500 مستشار عسكري أمريكي في سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون يساند عمالاً رفعوا دعوة ضد أحد مطاعم ماك دونالدس