مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السلفادور: اعتداء على "فرس نهر" يُحدث صدمة في البلاد


السلفادور

السلفادور: اعتداء على "فرس نهر" يُحدث صدمة في البلاد

في جمهورية السلفادور، نفق فرس النهر “غوستافيتو” بعد تعرضه لاعتداء مجهول السبب في مكانه بحديقة الحيوانات الوطنية، ماأثار موجة من الاستنكار والحزن في البلاد.

ويرجح أن هذا الحيوان “الأكثر شهرة” في الحديقة، تعرض ليلة الأربعاء إلى هجوم من قبل مجهولين طعونه بأدوات حادة تسببت له بجروح في البطن والفم وأفقدته القدرة على الطعام، ليموت بعد أربعة أيام.

فلادان هنريكيز، مدير حديقة الحيوانات الوطنية قال: “إنه أول حادث من نوعه يقع في هذه الحديقة، حيث تعرض فرس النهر إلى اعتداء جسدي لايعرف سببه. وقد طلبنا تشريح جثته”.

بعض المدافعين عن حقوق الحيوان نشروا عريضة إلكترونية للمطالبة بإغلاق حديقة الحيوانات الوطنية الوحيدة في السلفادور بعد وفاة غوستافيتو.

وقررت وزيرة الثقافة، سيلفيا ريغالادو، بعد هذه الحادث وقف جلب الحيوانات ذات الحجم الكبير إلى حديقة الحيوانات الوطنية، وتحويلها إلى محمية للحيوانات النادرة.


موجة من الاستنكار أثارها موت غوستافيتو على مواقع التواصل الاجتماعي. وندد الكثيرون بالعنف الذي مورس عليه، مطالبين بمعاقبة الفاعل.

مؤلف موسيقي ألف أغنية خاصة لوداع “غوستافيتو” حيوان السلفادور المدلل، والتنديد بالاعتداء الذي تعرض له.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مجموعة تاكاتا اليابانية تعترف بإخفائها عيوب الوسائد الهوائية للسيارات بين 200م و2015م