عاجل

تقرأ الآن:

مئات الاسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية


الضفة الغربية

مئات الاسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية

عقب قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بهدم تسعة منازل بمستوطنة عوفرا في الضفة الغربية، احتج مئات الإسرائيلين أمام المنازل التي أقامها مستوطنون بشكل غير قانوني على أراضي فلسطينيين.

الاحتجاج يأتي تعبيرا عن رفضهم لهدم المنازل قبل ساعات من عملية الإخلاء من السكان بحلول الخامس من شهر مارس.

إليانا باسينتين مديرة المكتب الدولي التابع للمجلس الإقليمي بنيامين :“کل ما یجری هنا ليس صحيحا على الإطلاق، تدمير هذه المنازل الواقعة وسط بلدة يهودية، وسط مدينة مكتظة بالسكان والتي ثبتت قانونيا قبل 42 عاما.”

تامار إيلدار صاحبة أحد المنازل التي تم إجلائها:” من العار أن وصلنا إلى هذا اليوم،كان من الممكن تفادي ما حصل عبر عدة طرق، ولم يمنعوا ذلك، لقد وصلوا إلينا وسيكون يوما صعبا جدا بالنسبة لنا.”

المستوطنون الذين أقاموا هذه المنازل طالبوا أن يتم ختمها بالشمع الأحمر للإستفادة من قانون صدر في شهر شباط/فبراير يتيح لسلطات إسرائيل تشريع بعض المستوطنات التي أقيمت على أراضي فلسطينيين.

إلا أن طلبهم قوبل بالرفض من قبل المحكمة التي أكدت أنها لا يمكن تطبيق هذا القانون على المنازل التسعة التي سبق وأعلنت أنها غير قانونية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تستعيد حي الجوسق والطيران والمأمون في الموصل