مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الأمن: روسيا و الصين تستخدمان حق الفيتو ضد مشروع فرض عقوبات على سوريا


العالم

مجلس الأمن: روسيا و الصين تستخدمان حق الفيتو ضد مشروع فرض عقوبات على سوريا

روسيا و الصين استخدمتا حق النقض “ الفيتو” في مجلس الأمن ضد قرار فرض عقوبات على سوريا بتهمة استخدامها السلاح الكيماوي.
القرار الذي اقترحته بريطانيا و فرنسا و الولايات المتحدة حاز على تأييد تسع دول مقابل معارضة روسيا و الصين و بوليفيا ، فيما امتنعت مصر و اثيوبيا و كازاخستان عن التصويت.

نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة تقول:
“ روسيا لا تريد بكل بساطة نقد استخدام نظام الأسد للاسلحة الكيماوية، هذه هي الحقيقة، لذا فما هي الرسالة التي نبعث بها للعالم؟ تحالف الصين و روسيا لحماية ظهر اصدقائهم الذين يستخدمون الاسلحة الكيماوية لقتل شعبهم. البعض يقول أنه علينا أن نركز على داعش. الولايات المتحدة تندد بأي استخدام للاسلحة الكيماوية من قبل داعش أو أي جهة أخرى غير تابعة للدولة.”

من جهته الرئيس الروسي بوتين اعتبر التوقيت غير مناسب لفرض عقوبات.

فلادمير بوتين الرئيس الروسي يقول:
“ أعتقد أنه من غير المناسب تماماً الآن تجاه الحكومة السورية (أي تنفيذ عقوبات ضد سوريا). لأنها لا تساعد عملية التفاوض بل فقط ستعيقها، و من شأنها أن تقوض الثقة في عملية التفاوض. روسيا لن تدعم أي عقوبات جديدة ضد سوريا.”

من جهة أخرى وصل رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف لعقد اجتماع مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

إيرلندا الشمالية :الطريق نحو كسر الجمود السياسي