مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لجنة تحقيق أممية تتهم طرفي النزاع بسوريا بارتكاب جرائم حرب في حلب


سوريا

لجنة تحقيق أممية تتهم طرفي النزاع بسوريا بارتكاب جرائم حرب في حلب

قالت لجنة تحقيقات تابعة للأمم المتحدة إن طرفي النزاع في سوريا ارتبكا جرائم حرب في حلب. وذكرت اللجنة في تقرير اصدرته أن الغارات التي نفذتها القوات الروسية والسورية على المناطق التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة في شرق المدينة أسفرت عن مقتل مئات المدنيين وتدمير مستشفيات ومدارس.

رئيس لجنة التحقيق للأمم المتحدة بشأن سوريا باولو بينيرو:
“إن المدنيين في حلب لم يتم استهدافهم بالخطأ على خط النار، في كثير من الاحيان كانوا هم المستهدفون. كان قصف الطيران الروسي والسوري بلا هوادة لشرق حلب في المقام الاول هو جزء من استراتيجية لاجبارهم على الاستسلام. المئات من المدنيين بينهم العديد من الاطفال سقطوا يوميا جراء القصف الذي استخدمت فيه القنابل الخارقة للتحصينات والقنابل العنقودية والاسلحة الحارقة وغاز الكلور على المناطق المأهولة بالسكان.”

التقرير الجديد وجه اصابع الاتهام إلى الحكومة السورية في القصف المتعمد لقافلة مساعدات انسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري مأ أسفر عن مقتل 14 شخصا من عاملي الاغاثة، كما انه اتهم ايضا فصائل المعارضة بالقصف العشوائي لاحياء حلب الغربية ومنع المدنيين من الخروج من شرق المدينة.

وجاء في التقرير “على اعتبار ان الاطراف المتقاتلة اتفقت على إجلاء شرق حلب لاسباب استراتيجية وليس من أجل ضمان أمن المدنيين او لضرورة عسكرية ملحة،

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أوكرانيا

اشتباكات في شرق أوكرانيا بسبب الحصار المفروض من طرف كييف