عاجل

تقرأ الآن:

برشلونة: آخر ابتكارات الهواتف المحمولة في معرض عالمي


تكنولوجيا

برشلونة: آخر ابتكارات الهواتف المحمولة في معرض عالمي

مدينة برشلونة الاسبانية استقبلت في السابع والعشرين من شباط/فبراير المؤتمر السنوي العالمي للهواتف المحمولة. ويستمر لغاية 2 آذار/مارس.

في هذا المعرض التكنولوجي الذي من المتوقع ان يزوره اكثر من مئة وخمسة وعشرين الف شخص، شاركت فيه اكثر من الفي شركة.

المصنع الصيني هوايواي اثار اهتمام الزائرين مع هاتفيه بي10 وبي10 بلاس المجهزين بآلتي تصوير.

اما نوكيا الفنلندية مع هاتفها الجديد 3310 فقد اثار الفضول لمحافظته على شكله القديم لكن مع اضافة انترنيت عليه.

وعنه تحدث بن وود الخبير في شركة “سي سي اس انسايت” معلقاً “لا اعتقد ان الناس سيشترونه. لكنه اصبح قصة المعرض. وبصراحة هذا المعرض يشير للوضع الحالي لسوق الهواتف الذكية. بحر كبير من عدم التجانس، والكثير من الاجهزة المستطيلة، ونوكيا ما تزال لديها المشكلة نفسها. تحاول العودة الى السوق، لكن مع جهاز كهذا، وهو اندرويد، بصراحة فإن كان هذا ما يمكنهم ابتكاره فلن يثيروا اهتمام الناس به”.

سامسونغ التي ما تزال تلملم جراحها بعد فضيحة هاتفها غالاكسي نوت7، لم تعرض اي هاتف جديد لها. إنها المرة الاولى منذ اربع سنوات. لكنها عرضت لوحتين جديدتين غالاكسي تاب اس3 وغالاكسي بووك. لكنها تحضر لاطلاق غالاكسي اس8.

الاستاذ الجامعي كيفين كوران المتخصص بالامن الالكتروني من جامعة اولستر يرى انه “ما ظهر في عالم الهواتف، وما وصلت اليه مع شبكة الجيل الخامس والسحابة الافتراضية والالواح الالكترونية والهواتف النقالة والذكية، والانترنيت، اتوقع انه لديكم فكرة عن النظام البيئي وترون الى اي حد ستصل العروض والى اين ستصل مصانع الهواتف الجوالة”.

شركة تلفونيكا الاسبانية عرضت اول تجربة لها مع سيارة كهربائية يمكن قيادتها عن بعد. ويمكن لقائدها ان يديرها من قمرته الواقعة على مسافة سبعين كيلومتراً عنها.

عجلات هذه السيارة وجهاز قياس السرعة متصلة بترددات شبكة الجيل الخامس التي تؤمنها الشركة الاسبانية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
صحراء اتاكاما في تشيلي مفتاح اكتشاف الحياة على المريخ

تكنولوجيا

صحراء اتاكاما في تشيلي مفتاح اكتشاف الحياة على المريخ