مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مصدر حكومي: تيريزا ماي ستلجأ للغالبية البرلمانية لالغاء تعديلات مجلس اللوردات حول اجراءات الخروج من الاتحاد


المملكة المتحدة

مصدر حكومي: تيريزا ماي ستلجأ للغالبية البرلمانية لالغاء تعديلات مجلس اللوردات حول اجراءات الخروج من الاتحاد

قالت مصادر في الحكومة البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم استخدام الغالبية البرلمانية لحزبها المحافظ في مجلس العموم البريطاني لحذف التعديلات التي ادخلها مجلس اللوردات على خطتها بشأن الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وصوت مجلس اللوردات لصالح إدخال تعديل على مشروع القانون لمنح الحكومة ثلاثة أشهر لتقديم مقترحاتها بشان ضمان حقوق مواطني الاتحاد الاوروبي المقيمين في بريطانيا.

البارونة ديان هايتار من كينتش تاون:
“هؤلاء الناس يجب أن يعلموا الان وليس بعد عامين او حتى 12 شهرا. ببساطة هم لا يستطيعون أن يوقفوا حياتهم. أريد أن أقول للحكومة لا يمكنكم التفاوض على مستقبل الناس إنه أثمن من استعمالها كورقة مساومة.”

تعديلات مجلس اللوردات ستعيد مشروع القانون إلى مجلس العموم للمزيد من النقاش، ما قد يمثل لطمة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي التي كانت تطمح خلال الأسبوع المقبل في الحصول على الموافقة النهائية بشأن استراتيجيتها لتفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة وبدء مفاوضات الخروج رسميا.

وتريد بريطانيا الحصول على ضمانات بشأن حقوق نحو 1.2 مليون بريطاني يقيمون في دول الاتحاد الاوروبي، في مقابل ضمانات تمنحها لنحو 3 ملايين أوروبي يعيشون في بريطانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تقطع الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر الخاضعة لسيطرة داعش