مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القضاء النرويجي: بريفيك لم تتم معاملته بطريقة "لا إنسانية"


العالم

القضاء النرويجي: بريفيك لم تتم معاملته بطريقة "لا إنسانية"

القضاء النرويجي أعلن هذا الأربعاء أن القاتل اليميني المتطرف أندريس بريفيك لم تتم معاملته في السجن بطريقة “ لا إنسانية” عكس الحكم الذي صدر العام الماضي.

محكمة استئناف أوسلو أكدت أن بريفيك لم يكن ضحية.

أويستي ستورفيك محامي فريفيك:” لقد كنا نتوقع هذا الحكم، وقررنا استئناف الحكم، أولا، سنحاول مع المحكمة العليا ، وفي حال رفض طلبنا ولم يفلح ذلك، سنحاول مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وسنتابع خطتنا، استراتيجتنا كانت تهدف لتحقيق التغيير.”

وقضت محكمة في أبريل من العام 2016 بأن بعض ظروف السجن التي يعيشها بريفيك “لا إنسانية“، وتنتهك الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وطعن كل من بريفيك والدولة ضد الحكم الصادر العام الماضي. وكانت القاضية أشارت خصوصا إلى الحبس الانفرادي المطول لبريفيك منذ توقيفه وهذا ما اضر بسلامته العقلية.

وفي الثاني والعشرين من شهر تموز يوليو من العام 2011 قتل بريفيك الذي كان يرتدي زي الشرطة 69 من المراهقين في مخيم صيفي للشباب العمالي في جزيرة أتويا.

وقبل تنفيذ هذه المجزرة قتل ثمانية أشخاص بتفجير قنبلة أمام مقر الحكومة في أوسلو.

منفذ المجزرة الأكثر دموية في النرويج حكم عليه في شهر آب أغسطس من العام 2012 بالسجن لمدة 21 عاما يمكن تحويل الحكم إلى المؤبد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

عندما تتعلق البندا بحارسها