مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

طالبان الأفغانية تعلن مسؤوليتها عن هجمات كابول


أفغانستان

طالبان الأفغانية تعلن مسؤوليتها عن هجمات كابول

حركة طالبان الأفغانية تبنت الهجومين المتزامنين في كابول، استهدف الأول مركزا للشرطة بسيارة مفخخة، وقع الثاني في مركز للاستخبارات، ما أدى إلى مقتل ستة عشر شخصا على الأقل وإصابة 44 بجروح متفاوتة.

كما أصيب العشرات في انفجارات وإطلاق نار في أنحاء العاصمة الأفغانية.

الهجوم الثاني وقع عقب خمس دقائق من الأول، ونفذه انتحاري مشيا على الأقدام جنوب شرق المدينة حسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الداخلية.

. دوي الانفجار تردد في أنحاء كابول تلاه على الفور تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن وعدد غير معروف من المهاجمين في غرب كابول.

حميد الله خان، خباز يعمل في مخبزة بالقرب من موقع الإنفجار:” الانفجار كان قويا، الاشتباكات المسلحة مستمرة حتى الآن. وصلت العديد من سيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم وكما ترون لقد تأدى محلنا جراء هذا الإنفجار كذلك.”

وكانت كابول هدفا لمجموعة من الإعتداءات الإرهابية، آخرها وقع في السابع من شباط/فبراير الماضي عندما فجر انتحاري نفسه أمام مقر المحكمة العليا، أثناء خروج الموظفين ما أدى الى سقوط عشرين قتيلا على الأقل وإصابة حوالي أربعين شخصا بجروح متفاوتة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

مرشح اليمين الفرنسي فرانسوا فيون يؤكد ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة رغم المسائل القضائية التي تحوم حوله