مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تشاويش اوغلو لالمانيا: "إن اردتم الحفاظ على علاقتكم بنا عليكم ان تتعلموا كيفية التعامل معنا"


ألمانيا

تشاويش اوغلو لالمانيا: "إن اردتم الحفاظ على علاقتكم بنا عليكم ان تتعلموا كيفية التعامل معنا"

مبنى بلدية غاغانو، أُخلي يوم الجمعة، وتقوم الشرطة بتفتيشه بعد ان تلقى رئيس البلدية مايكل
فايفر تهديداً بوجود قنبلة داخله. ويرجح فايفر ان التهديد جاء نتيجة الغاء اللقاء السياسي المرتقب بين مسؤولين اتراك ومواطنين لهم يعيشون في هذه المدينة الواقعة جنوب غرب المانيا. وموضوع هذا اللقاء هو الترويج للتصويت بنعم في الاستفتاء على تعديل الدستور.

وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو اتهم المانيا بازدواجية المعايير، ودعاها للبقاء بعيدة عن الشعبوية، واضاف “إن اردتم الحفاظ على علاقتكم معنا، عليكم ان تتعلموا كيفية التعامل معنا. لا يمكنكم معالجة هذه المسائل بهذه الاساليب. فالامور لا تسير بهذا الطريقة. سنرد بلا تردد. وبعدها يمكنكم التفكير بما تبقى. هذه هي رسالتنا الى المانيا”.

نظراً لان المانيا فيها اكبر جالية تركية، اي ان حوالى ثلاثة ملايين تركي يعيشون في المانيا، يسعى المسؤولون الاتراك لاقامة مهرجانات سياسية في مدنها للترويج للتصويت بنعم في الاستفتاء على تعديل الدستور والمنتظر في السادس عشر من نيسان/ابريل. هذا الاستفتاء يعطي الرئيس رجب طيب اردوغان صلاحيات اضافية.

وقد جاءت قضية توقيف الصحفي دونيز يوسيل لدى دافيلد الالمانية لتزيد من تعقيد العلاقات بين البلدين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

برلماني بولندي يواجه تعليق عضويته في البرلمان الاوروبي لتصريحاته المسيئة للمرأة