مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتفاق تونسي الماني حول الهجرة


تونس

اتفاق تونسي الماني حول الهجرة

توصلت كل من تونس والمانيا إلى اتفاق بشأن عملية تسريع اعادة 1500 تونسي رفضت السلطات الالمانية طلبات اقامتهم. الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أكد خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان بلاده سترسل وفدا للتحقق من هويات العائدين.

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي:
“هذا الامر يهم 1500 تونسي موجودين هناك بصفة غير شرعية. من حسن اخلاقهم أنهم تفاهموا معنا في هذا الامر أو كانوا اخرجوهم والسلام. نحن اخذنا احتياطاتنا وسنرسل موظفينا ليذهبوا ويتثبتوا من كونهم توانسة أم ليسوا توانسة.”

من جهتها قالت المستشارة الالمانية ان هذا الاتفاق الجديد ينص خصوصا على ان تتم الاجابة على طلبات برلين للتعرف على هويات تونسيين ترفض طلبات لجوئهم خلال “30 يوما.”

وأعلنت ميركل أيضا أن حكومتها ستقدم لتونس 250 مليون يورو كمساعدات لمشروعات تنموية.

وشكلت مسألة المهاجرين غير الشرعيين توترا بين المانيا وتونس بعد الهجوم الذي نفذه التونسي النيس العامري على سوق لبيع اغراض اعياد الميلاد في برلين ما أودى بحياة 12 شخصا.

واتهمت المانيا تونس بتعطيل ترحيل العامري خلال عام 2016، لكن السلطات التونسية قالت إن عملية التحقق من هويات تحتاج إلى بعض الوقت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

أوبر يخسر محاكمته لسلطة النقل في لندن