عاجل

تقرأ الآن:

ماليزيا: اطلاق سراح احد الموقوفين في قضية اغتيال كيم جونغ نام


كوريا الشمالية

ماليزيا: اطلاق سراح احد الموقوفين في قضية اغتيال كيم جونغ نام

السلطات الماليزية اطلقت، يوم الجمعة، سراح الكوري الشمالي ري جونغ شول الذي اوقف في قضية اغتيال كيم جونغ نام الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وقد افاد المدعي العام الماليزي محمد أفندي علي، قبل يوم، إن شول سيرحل الى بلاده في اقرب وقت لعدم وجود ادلة قوية لمقاضاته.

يأتي ذلك بعد اعلان كوالالمبور انها على وشك الغاء اتفاق مبرم مع بيونغ يانغ يسمح لرعايا البلدين من دخول البلدين بلا تأشيرات.

شول هو موظف في قطاع تكنولوجيا المعلوماتية، ويأتي اخلاء سبيله غداة توجيه الاتهام الى سيدتين مشتبه بهما بالقتل العمد. احداهما فيتنامية وتدعى دوان تي هوانغ (28 عاماً) والاخرى اندونيسية وتدعى ستي عائشة (25 عاماً). وقد تواجهان عقوبة الاعدا.

هذا وقد حددت الشرطة الماليزية اسماء سبعة كوريين شماليين آخرين مطلوبين لصلتهم بالجريمة. من بين هؤلاء المطلوبين للتحقيق، دبلوماسيٌ في سفارة بلاده لدى ماليزيا وموظف في شركة طيران كانا.

كيم جونغ نام الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي اغتيل بينما كان ينتظر للسفر الى منطقة ماكاو الصينية. واظهرت الصور التي التقطتها آلات تصوير المراقبة في المطار الى اقتراب السيدتين منه والقت احداهما شيئاً على وجهه. لكن نام سرعان ما توفي خلال نقله الى المستشفى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أوكرانيا

انفجار في منجم غرب أوكرانيا