عاجل

تقرأ الآن:

بطل رالي طريق الحريرالموسم الماضي الفرنسي سيريل ديبري سيكون حاضرا في نسخة 2017


رياضة

بطل رالي طريق الحريرالموسم الماضي الفرنسي سيريل ديبري سيكون حاضرا في نسخة 2017

بالقرب من جادة الشونزيليزيه أُقيم حفل في العاصمة الفرنسية باريس أمسية الخميس تم الإعلان فيه عن تاريخ إنطلاق النسخة السابعة لرالي طريق الحرير ل2017.
المنظمون أكدوا أن الثلاثي الفرنسي الفائز بالمراكزالثلاثة الأولى في رالي داكار الأخيرسيريل ديبري وستيفان بيترأنسال وسيباستيان لوب سيكون حاضرا في هذه النسخة. ودائما حسب اللجنة المنظمة، الدراجات النارية ستدخل ضمن سباق طريق الحرير إبتداءً من 2018

لوك ألفوند مستشار رياضي قال حول الحدث :
“ سيباستيان لوب وستيفان بيترأنسال وسيريل ديبري من فريق بوجوالذي يعتبرمن أقوى الفرق حاليا سيشارك بثلاث سيارات ، هذا رائع،تويوتا سيكون أيضا حاضرا، ويمكننا الإعلان اليوم أن ناصرالعطية سيكون من بين المتسابقين في طريق الحرير ل 2017 ، فريق ميني الذي لدية عناصر جيدة سيشارك بدوره.أعتقد أن مشاركة عناصر محترفة وهواة سيعطي نكهة خاصة لهذه النسخة”.

رالي ط.ريق الحرير سينطلق من الساحة الحمراء في موسكو في الثامن من تموز/يوليو ويمرمن كازاخستان قبل الوصول إلى المدينة الصينية كزييان في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

سيريل ديبري المتوج باللقب السنة الماضية قال:
“ بالنسبة لي طريق الحريرهو تحد كبير، في 2016 فزت لأول مرة بهذا الرالي الذي أعتبره صعبا جدا وطويل، لأنه يحتاج إلى العديد من المتطلبات من ناحية القيادة والتحمل خاصة أثناء المراحل الخارجة عن المسار.أنا شخصيا أحتفظ بذكريات جميلة جدا وأنا مستعجل للإنطلاقة لتحقيق إنجاز الموسم الماضي إذا كان بمقدوري ذلك طبعا”.

الفرنسي بيتر أنسال الذي أنهى السباق في المركز 15 السنة الماضية قال حول هذه الطبعة: “في كل مرة نخوض فيها بداية السباق سواء في رالي داكارأو طريق الحرير أو رالي المغرب هدفنا الرئيسي هو الفوز،و بعد ذلك نحاول البحث عن المتعة،أنا أحب أكثر المنافسة ، الأهم في كل هذا هو الحصول على المتعة أثناء القيادة”.