عاجل

تقرأ الآن:

الجيش السوري يستعيد "لؤلؤة الصحراء" من قبضة داعش


سوريا

الجيش السوري يستعيد "لؤلؤة الصحراء" من قبضة داعش

للمرة الثانية خلال عام، استعادت قوات الجيش السوري مدينة تدمر المعروفة ب “لؤلؤة الصحراء” من قبضة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

القيادة العامة للجيش السوري صرحت في بيان أنه بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها بعد تكبيد تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية خسائر فادحة.

المرصد السوري لحقوق الانسان صرح أن مسلحي التنظيم تقهقروا إلى مناطق الشرق فيما بدأت القوات السورية عمليات تمشيط لتطهيرها من الألغام يوم الخميس.

كما يقاتل الجيش السوري التنظيم في المنطقة الواقعة شرقي حلب حيث يتقدم الجيش للوصول إلى نهر الفرات وفي مدينة دير الزور حيث يسيطر على جيب يحاصره التنظيم المتشدد.

ويتراجع التنظيم في سوريا بعد خسارة مساحات من الأرضي في شمال البلاد أمام تحالف تدعمه الولايات المتحدة وتقوده جماعات كردية مقاتلة وأمام قوات معارضة سورية تدعمها تركيا.

في هذه الواحة الواقعة في قلب بادية الشام والمعروفة بأعمدتها الرومانية توغل التنظيم في الفترة ما بين تموز يوليو حتى تشرين الأول أكتوبر للعام الفين وخمسة عشر ليجرف الآثار ويدمر تمثال أثينا الشهير الواقع عند مدخل متحف تدمر.

ولم تقتصر جرائم التنظيم في تدمر على التعدي على الآثار، بل عمد عناصره الى قطع راس مدير الاثار السابق للمتاحف في المدينة خالد الاسعد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

من اسكتلندا تيريزا ماي ترافع لصالح محاسن البريكسيت