عاجل

تقرأ الآن:

الموسيقى الصينية التقليدية بصوت جديد


Cult

الموسيقى الصينية التقليدية بصوت جديد

في مدينة سوتشي الروسية، خلال تدريب لاوركسترا الآلات الموسيقية الصينية من هونغ كونغ، التقينا بعازفين صينيين وروسيين، قبل العرض في المهرجان الدولي الشتوي للفنون.

أسست منذ 40 عاما، 85 موسيقياً يجوبون العالم لتقديم وتعزيز الموسيقى الصينية والآلات الصينية القديمة. “عادة نعزف الألحان التقليدية لكن نحاول أن نضيف الكثير من الأفكار الخلاقة. نعمل على إثراء الموسيقى الصينية، لنوضح أنها تتمتع بالحيوية والشباب والإبداع “. يقول المدير الفني والقائد الرئيسي لاوركسترا الآلات الموسيقية الصينية من هونغ كونغ.

الفرقة تستخدم الكثير من الآلات التقليدية. منها آلة “تشنغ” التي ظهرت قبل ثلاثة آلاف سنة.

آلة تشنغ، كانت شعبية خلال عهد اسرة تانغ بين القرنين السادس والتاسع. آنذاك كانت تستخدم من قبل الرجال فقط. الآن يسمح للنساء باستخدامها. انها جديدة لكنها مطابقة للنسخة القديمة“، تقول الموسيقية لو جينغ. آلات قديمة اخرى قامت الفرقة بتحويرها لخلق فرقة بصوت جديد، وتقديم آلات أكثر صديقة للبيئة. آلة موسيقية بوترين تسمى إرهو، دخلت إلى الصين قبل أكثر من ألف سنة. لكن الفرقة عدلت النسخة القديمة. استبدلت جلد الثعبان بغشاء من البلاستيك. كل العازفين المنفردين جاءوا من موسكو لينظموا للموسيقيين الصينيين. التعاون لم يكن سهلاً.

“العمل معا ليس سهلاُ. هناك الكثير من أوجه التشابه بيننا، لكن الموسيقيين الصينيين يمسكون الآلات بهذه الطريقة. لذا، الصوت مختلف تماما. لكننا نحاول احترام اللحن “، يقول أحد العازفين الروسيين.

الفرقة قدمت بعض المؤلفات الموسيقية للملحن الكلاسيكي المعاصر تان دون والملحن الروسي الكسندر تشايكوفسكي، لتوضح أن الآلات الصينية القديمة ليست للموسيقى الشعبية فقط.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المجر: كودالي سبايسي جاز تكرم زلتان كودالي وتعيد توزيع الحانه

Cult

المجر: كودالي سبايسي جاز تكرم زلتان كودالي وتعيد توزيع الحانه