مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصين تعلن زيادة ميزانية الدفاع بـ 7 بالمئة في 2017


الصين

الصين تعلن زيادة ميزانية الدفاع بـ 7 بالمئة في 2017

مع تصاعد النزاع الإقليمي في بحر جنوب الصين ووعود دونالد ترامب بـ“زيادة “ غير مسبوقة لتمويل القوات الأمريكية، أعلنت بكين السبت أنها سترفع ميزانيتها العسكرية بنحو 7 بالمئة هذا العام، بزيادة ستصل إلى 1.3 بالمئة من الناتج الإجمالي.
الرقم الفعلي للإنفاق الدفاعي ستكشف عنه الصين رسميا الأحد خلال افتتاح الدورة السنوية للبرلمان.
وبسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني، سجلت ميزانية الدفاع أدنى زيادة لها منذ 6 سنوات بنسبة 7.6 بالمئة.

فو يينغ، المتحدثة باسم مؤتمر الشعب الوطني:
“انظروا إلى العقد الماضي، كانت هناك الكثير من الصراعات، وحتى الحروب، في جميع أنحاء العالم، خلفت الكثير من الضحايا والخسائر المادية، وولدت الكثير من اللاجئين. الصين لم تتسبب في أي ضرر لأي دولة.”

وإن كانت الصين قد رفعت ميزانيتها الدفاعية بعشرة أضعاف خلال 15 عاما، إلا أنها تبقى أدنى بكثير من ميزانية الولايات المتحدة الدفاعية.
إعلان الصين يحظى بقدر كبير من الترقب، حيث أدى التعزيز العسكري الصيني إلى توتر في المنطقة لاسيما وأن بكين تنتهج موقفا حازما النزاعات الإقليمية في بحر شرق وجنوب الصين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

هولندا

السلطات الهولندية تلغي تجمعاً مؤيداً لتعديل الدستورالتركي في روتردام على خطى ألمانيا