عاجل

تقرأ الآن:

سوريا: انتهاء محادثات جنيف و التوصل إلى جدول أعمال " واضح"


سوريا

سوريا: انتهاء محادثات جنيف و التوصل إلى جدول أعمال " واضح"

بعد الجولة الرابعة من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة و المعارضة السوريتين التي انتهت الجمعة في جنيف على أن تعتقد جولة أخرى خلال الشهر الجاري(مارس/آذار)،حتى و إن لم تحقق اختراقات ، إلا أنه تم التوصل إلى جدول أعمال “ واضح “ ينص على أربعة عناوين رئيسية للجولة القادمة و هي :الحكم والدستور والانتخابات ومكافحة الارهاب..

ستافان جس ميستورة يقول:
“ لدي شعور أن الطرفين يريدان ايجاد حوار.وهذا هو المهم. لذا، وكما قلت في البداية، لا تتفاجأوا، لا تتفاءلوا كثيرا، لا تبالغوا في ردة الفعل إذا كان هناك من يقول“لا أبدا “، فهذا جزء من الخطاب، إنها جزء من المواقف، إنها جزء من السياسة، وأنا أعرف ما سمعت وما رأيت، وهذا ما يعطيني بعض الشعور بأننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

جولة المفاوضات هذه اتسمت كسابقاتها بخلاف عميق كبير بشأن الحكم، بما في ذلك مصير الرئيس السوري بشار الأسد، ففي الوقت الذي تعطي دمشق الأولوية لمكافحة الارهاب، تصر المعارضة على تناول موضوع الانتقال السياسي أولا، لايجاد حل سياسي للنزاع المستمر منذ ست سنوات، و الذي أدى إلى مقتل أكثر من 310 ألاف شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ايرلندا الشمالية: فوز الحزب الديمقراطي الوحدوي بفارق ضئيل عن الشين فاين في التشريعيات المسبقة