عاجل

تقرأ الآن:

طوكيو تتهم بيونغ يونغ بإطلاق 4 صواريخ باليستية جديدة


كوريا الشمالية

طوكيو تتهم بيونغ يونغ بإطلاق 4 صواريخ باليستية جديدة

استنفار في اليابان. رئيس الوزراء شينزو آبي يؤكد أن بيونغ يونغ أطلقت صباح الاثنين أربعة صواريخ باليستية على مدى ألف كيلومتر قبل أن تسقط ثلاثةٌ منها في الجهة التي وصفها بـ: “المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان” دون أن تخلِّفَ أضرارًا. وأوضح رئيس وزراء اليابان أن مجلس الأمن القومي في بلاده سيجتمع اليوم للنظر في هذا “المستوى الجديد من التهديد” على حد تعبيره. وقال:

“أطلَقتْ كوريا الشمالية اليوم أربعة صواريخ باليستية سقطت قرب منطقتنا الاقتصادية الخالصة. ستجمع اليابان المعلومات بشأن هذه المسألة وستحللها. كما تسجِّل اليابان احتجاجَها القوي إزاء كوريا الشمالية”.

صواريخ بيونغ يونغ، تقول سِيول إنها أُطلِقتْ من تونْغ شانْغ رِي الكورية الشمالية القريبة من الحدود مع الصين في عرض البحر باتجاه سواحل شرق شبه الجزيرة الكورية.
هذه التجارب الصاروخية إن تأكدت ليست الاولى من نوعها بل سبقتها العديد من التجارب التي اعتُبِرتْ من طرف سِيول وواشنطن استفزازا للمجموعة الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

الكونغرس سيحقق في اتهامات دونالد ترامب لأوباما بالتنصت عليه