عاجل

تقرأ الآن:

ردود فعل غاضبة على قرار ترامب الجديد حول الهجرة


إيران

ردود فعل غاضبة على قرار ترامب الجديد حول الهجرة

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنها تحاول العمل مع الادارة الامريكية لايجاد حلول بعد قرار ترامب الاخير بمنع دخول مواطني ست دول ذات اغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، مؤكدة أن هناك ضرورة إنسانية للحفاظ على توفير الحماية للمحتاجين الذين يفرون من الحرب والاضطهاد.

المتحدثة باسم المفوضية شؤون اللاجئين في الامم المتحدة سيسيل بويلي:
“نحن نتفهم أنه تعليق مؤقت. نحاول العمل مع الادارة الامريكية بشكل بناء وإيجابي لإيجاد حلول.”

إيران التي قررت الاستمرار في مبدأ المعاملة بالمثل بعدم منح تأشيرات دخول للأمريكيين حذرت شركاتها للسياحة من تداعيات مرسوم ترامب في تخلي بعض السياح عن مشاريع قضاء عطل في الولايات المتحدة.

زهرة إلهي رئيسة شركة سياحة إيرانية:
“قرارات الحظر والسماح لهذا وذاك، والتي يتم اتخذها بين عشية وضحاها تتسبب في حالة من عدم الاستقرار في السياسات التنفيذية لأمريكا. العديد من الاشخاص ربما يغيرون وجهة نظرهم ويقررون عدم السفر إلى بلادهم على الاطلاق.”

أما الشارع اليمني فعبر عن غضبه من قرار ترامب الاخير، الذي رأه محللون يمنيون ينطوي على عنصرية ويظهر تحيزا ضد دول بعينها.

محلل سياسي يمني حسن الوارث:
“أولا يعتبر قرارا عنصريا، وثانيا إن كان يريد فعلا محاربة الارهاب كان هناك رعايا دول أخرى هي فعلا متورطة تورطا كاملا في موضوع الارهاب ومنها دول الخليج.”

الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد عبر عن خيبة أمله من مرسوم ترامب مشددا على مساهمة الجالية الصومالية في الولايات المتحدة للاقتصاد الامريكي.

الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد:
“بالتأكيد نفضل رؤية رفع الحظر المفروض على السفر وبالطبع هناك تواصل مع حكومة الولايات المتحدة لانه وكما يعرف الجميع فهناك جالية صومالية كبيرة في الولايات المتحدة.”