مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قتل وحيد قرن أبيض نادر في حديقة حيوان بفرنسا


فرنسا

قتل وحيد قرن أبيض نادر في حديقة حيوان بفرنسا

قتل صيادون وحيد قرن أبيض نادرا في حديقة حيوان بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس. وقال مدير الحديقة إن صيادين اقتحموا المكان ليلا واطلقوا ثلاث رصاصات على وحيد القرن المعروف باسم فينس قبل يقطعوا قرنه، في واقعة يعتقد أنها الاولى من نوعها في أوروبا التي يهاجم فيها وحيد قرن في الأسر ويقتل.

مدير حديقة الحيوان تيري ديغوت: “إنها مشكلة كبيرة في افريقيا لكننا لم نتوقع حدوث هذا في حديقة حيوان في أوروبا . أن يأتي صيادون ويقومون بذلك أنه إمر لا يمكن تخليه.”

وقالت الحديقة إن الاذى لم يطل وحيدي القرن الاخرين المقيمين في الحديقة وهما غريسي (37 عاما) وبرونو خمسة أعوام.

ويمكن أن يبلغ سعر قرن حيوان وحيد القرن نحو 40 ألف يورو في السوق السوداء بسبب الطلب الكبير عليه للاعتقاد بقدرته على زيادة الشهوى الجنسية.
وتحظر معاهدة للأمم المتحدة الاتجار في قرون وحيد القرن كما أن بيعها محظورا في فرنسا.

وأحضر فينس إلى الحديقة في مارس/آذار عام 2015 وكان قد ولد في هولندا عام 2012.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

المزارعون الإيطاليون يحتجون ضد البيروقراطية