مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية الالماني: الحوار هو السبيل الوحيد لعودة العلاقات بين انقرة وبرلين إلى طبيعتها


ألمانيا

وزير الخارجية الالماني: الحوار هو السبيل الوحيد لعودة العلاقات بين انقرة وبرلين إلى طبيعتها

ALL VIEWS

نقرة للبحث

قال وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل إن الحوار هو السبيل الوحيد لاعادة العلاقات الالمانية التركية إلى طبيعتها.

وشدد غابرييل بعيد لقائه وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو على وجود حدود لا يجب تجاوزها من بينها مقارنة تصرفات السلطات الألمانية مع الممارسات النازية.

وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل:
“نريد أن نتقارب بشكل جيد مع هذا البلد وأن نحل النزاعات بطريقة ديمقراطية ونضمن بانه لا أحد يتم التعامل معه بقلة احترام وأنهم يستطيعون الاعتماد على صداقة الالمان. ببساطة هناك حدود لا يجوز تخطيها وهذا يتضمن المقارنات بألمانيا النازية.”

وزير الخارجية التركي الذي قال إنه ناقش مع نظيره الالماني احتمالية اقامة تجمع انتخابي يحضره الرئيس رجب طيب اردوغان في إحدى المدن الالمانية لدعم الاستفتاء حول تعزيز صلاحيات الرئاسة أكد على رغبة بلاده في استمرار علاقات الصداقة بين البلدين.

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو
“أولا يجب أن نقرر بخصوص أمر واحد هل نريد الاستمرار كأمتين صديقتين أم نفضل قطع العلاقات؟ تركيا تفضل الاستمرار كأصدقاء لكن الالمان يجب أن يقرروا أيضا ونحن سنمضي قدما بناء على قرارهم.”

وتدهورت العلاقات بين البلدين بعد اعتقال صحفي ألماني من اصل تركي في تركيا والغاء تجمعات لوزراء اتراك في مدن المانية في إطار حملة دعم الاستفتاء على صلاحيات الرئاسة.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ماليزيا

ماليزيا تخفف من حدة لهجتها مع كوريا الشمالية