مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاقتراح الصيني لتجنب صدام الكوريتين لم يجد له أذانا صاغية


الولايات المتحدة الأمريكية

الاقتراح الصيني لتجنب صدام الكوريتين لم يجد له أذانا صاغية

بعد ادانة مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء إطلاق كوريا الشمالية صورايخ بالستية عقد هذا الأربعاء جلسة طارئة لمناقشة اتخاذ عقوبات ضد بيونغ يانغ.

ويأتي هذا الإجتماع بعد ما كانت الصين الحليفة الرئيسية لبيونغ يانغ قد تقدمت بمقترح تسوية لتجنب الصدام بين الكوريتين لم يجد له أذانا صاغية في الإجتماع. وفي أعقاب الإجتماع دافعت الولايات المتحدة على لسان سفير تها في الأمم المتحدة عن ردة فعلها ضد بيونغ يانغ.

نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة قالت “ قولوا لي لماذا لن نقوم بنظام ثاد” النظام المضاد للصورايخ المتقدم “ في ضوء التجربتين النوويتين لكوريا الشمالية ونحن نعلم ان ذلك سيكون لحماية حلافائنا، لن نترك كوريا الجنوبية واقفة هناك أمام مواجهة تهديد كوريا الشمالية دون مساعدة واسباب “ثاد” تعود إلى تصرفات كوريا الشمالية.”

وكان الجيش الأمركي قد أعلن يوم الإثنين بدء نشر منظومته المتطورة المضادة للصواريخ “ثاد” في كوريا الجنوبية وذلك كردة فعل على قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ بالستية باتجاه اليابان.

وكانت كوريا الجنوبية قد وافقت على نشر هذه المنظومة الأمريكية العام الماضي وهو ما تعتبره الصين تهديدا لها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ويكيليكس: ترسانة الكترونية للوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية للتجسس على العالم