عاجل

تقرأ الآن:

أسمن إمرأة في العالم المصرية "إيمان عبد العاطي" تبدأ رحلة علاجها في الهند


العالم

أسمن إمرأة في العالم المصرية "إيمان عبد العاطي" تبدأ رحلة علاجها في الهند

المصرية إيمان عبد العاطي التي تزن قرابة النصف طن و التي احتلت لقب أكثر النساء سمنةً في العالم٬ بدآت قبل أسابيع قليلة رحلة علاج ناجحة في الهند٬ تمكنت من خلالها من فقدان العشرات من الكيلوغرامات من وزنها خلال الثلاث أسابيع الأولى من وصولها للهند.

ونجح عدد من الأطباء الهنود الذين تبنوا علاج إيمان عبد العاطي بترتيب عملية نقلها من مسكنها في منطقة سموحة في الاسكندرية الى مومباي الهندية بمساعدة وإشراف السلطات المصرية.

وقد نقلت الفتاة المصرية التي تزن حوالي 500 كيلو غرام والتي لم تخرج من منزلها منذ 25 عاماً متواصلة٬ إلى مطار برج العرب في سرير صُمم خصيصاً من جانب متخصصين مصريين٬ وتم نقلها من منزلها بواسطة رافعة، ليتم بعدها نقلها على متن طائرة شحن خاصة إلى مطار مومباي في الهند٬٬ حيث وصلت المستشفى الذي خصص لها جناحاً خاصاً تقدر مساحته بتسعين متراً يتناسب مع هذا النوع من الحالات المرضية.

وتعاني الفتاة المصرية إيمان منذ طفولتها من زيادة سريعة في وزنها نتيجة اضطرابات هرمونية واضطرابات في الجينات المسؤولة عن السمنة٬ وهو الأمر الذي تسبب في زيادة وزنها بهذا الشكل وجعلها طريحة الفراش طوال كل تلك السنوات الماضية.

وفشلت محاولات الاطباء المصريين في علاج حالة الفتاة٬ إلى أن بادر الطبيب الهندي “ مفضل لكدوالا” في تبني حالتها إلى جانب فريقه الذي تم إرساله للقاهرة للإشراف على عملية نقلها للهند٬ حيث يجري حالياً تطبيق برنامج غذائي علاجي توج بفقدان ما يقارب من 100 كيلو غرام خلال ثلاثة أسابيع ما يمهد الطريق للطبيب المعالج “مفضل لكدوالا” الخبير في جراحات السمنة٬ من التمهيد لعمليته النوعية لانقاذ حياة إيمان عبد العاطي٬ حيث لا يمكن إجراء تلك العملية بدون ان تفقد الفتاة المصرية المئات من الكيلوغرامات وهو ما سيستغرق على الأقل ستة شهور .

العالم

هولندا:انتخابات لتجديد البرلمان في ضوء تنامي الخطاب الشعبوي