مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منظمة "أطباء بلا حدود" تنتقد سوء معاملة الشرطة المجرية للمهاجرين


المجر

منظمة "أطباء بلا حدود" تنتقد سوء معاملة الشرطة المجرية للمهاجرين

سوء تعامل الشرطة المجرية مع طالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين أثار استنكار عدة منظمات إنسانية وحقوقية من بينها منظمة أطباء بلا حدود التي نشرت الخميس تقرير ا في هذا السياق.

المنظمة الطبية غير الحكومية أكّدت أن المهاجرين الذين يحاولون التسلل من صربيا إلى المجر كثيرا ما يطلبون تلقي العلاج من الجروح التي يقولون انها ناتجة عن سوء المعاملة من قبل شرطة الحدود المجرية.

مومشيلو جورجيفيتش، طبيب صربي من منظمة أطباء بلا حدود قال:“كانت هناك أيضا الكثير من الشكاوى من الناس الذين تعرضوا للعنف الجسدي والذي للأسف لا يمكن أن يصنف طبيا لأنه لا يترك أي آثار واضحة على الجلد. من الإيذاء الجسدي، لدينا الضربات والكدمات ومنذ منتصف العام الماضي لدينا حالات عضات الكلاب.”

ومن جانبها كذبت السلطات المجرية مزاعم الإعتداء وسوء المعاملة على طول الحدود مع صربيا التي أشار إليها تقرير أطباء بلا حدود.

صدور هذا التقرير تزامن مع مرور سنة كاملة عن تشييد السلطات المجرية لجدار أسلاك شائكة على الحدود مع الجارة صربيا والذي يبلغ طوله مائة وخمسة وسبعين كيلومترا. كما أنّ التقرير يأتي بعد أيام قليلة من تبني البرلمان المجري لقرار يسمح التوقيف المنهجي لجميع طالبي اللجوء في مراكز مخصصة لذلك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا البيضاء

رئيس بيلاروسيا يعلق ضريبة "الطفيليات الاجتماعية" على العاطلين عن العمل