مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يعرض منصب السفير في روسيا على الحاكم السابق لولاية يوتا


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعرض منصب السفير في روسيا على الحاكم السابق لولاية يوتا

وافق جون هانتسمان (56 عامًا)، السياسي جمهوري المتخصص في الشأن الآسيوي، والحاكم السابق لولاية يوتا الأمركية، على اقتراح الرئيس دونالد ترامب ليصبح سفير بلاده لدى روسيا.

كان هانتسمان سفيرًا في سنغافورة في عهد الرئيس جورج بوش الأب، وفي الصين في عهد باراك أوباما، قبل أن يترشح إلى الانتخابات الرئاسية التمهيدية في العام 2012.

تعيين هانتسمان كسفير لواشنطن في موسكو مايزال بحاجة إلى مصادقة مجلس الشيوخ الأميركي، ويأتي في وقت يأمل فيه ترامب بتحسين علاقات بلاده مع روسيا بعد التدهور الكبير الذي شابها مؤخرًا.

وكانت الأزمة تفاقمت بين البلدين بعد أن طرد الرئيس الأمريكي باراك أوباما 35 روسيًا للاشتباه في أنهم جواسيس، في نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2016.

وذلك بعد أن أظهرت تحقيقات استخباراتية أميركية أن موسكو تقف وراء اختراق حسبات إلكترونية للحزب الديمقراطي هدفت إلى مساعدة ترامب في هزيمة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.


ماذا قال ترامب سابقًا عن هانتسمان؟


خلال حملة هانتسمان في الانتخابات الرئاسية التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الجمهوري عام 2012، اتهمه ترامب بأنه ترك الصين “تلعب دورًا قذرًا في الولايات المتحدة” عندما كان سفير بلاده لدى بكين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن تقول إن الهجرة السرية من المكسيك تقلصت بـ: 40 بالمائة من يناير إلى فبراير