عاجل

يمكنك أن تكون مختلفا بـ 10 طرق

فنان الرسوم المتحركة الأمريكي آرت شبيغلمان يقول: “الرسوم المتحركة هي البوابة لمحو الأمية” مجموعة من فناني الرسوم المتحركة والرسامين من حول العالم، قرروا أن إسهاماتهم هي الأكثر أهمية في العالم…

تقرأ الآن:

يمكنك أن تكون مختلفا بـ 10 طرق

حجم النص Aa Aa

فنان الرسوم المتحركة الأمريكي آرت شبيغلمان يقول: “الرسوم المتحركة هي البوابة لمحو الأمية”

مجموعة من فناني الرسوم المتحركة والرسامين من حول العالم، قرروا أن إسهاماتهم هي الأكثر أهمية في العالم اليوم.

أطلقوا حملة “إرسم الخط“، كفعل حي للدليل المرئي لنشاطات السياسية الإيجابية، التي يمكن لأي كان أن يقوم بها.


كردة فعل على المأساة الاجتماعية والتغيرات البيئية والسياسية في الولايات المتحدة وأوروبا وعبر العالم. مشروع “إرسم الخط” يقدم أكثر من 100 قصة مصورة توضح بطرق مختلفة أن نشاطات المواطنين يمكنها أن تساعد على تغيير مجتمعهم والسياسات والعالم.

“إرسم الخط” هي العقل الطفولي لفناني القصص المصورة.
الناشط ميفانوي تريستران، الذي جمع طائفة من الفنانين العالميين بمن فيهم الفنانين المخضرمين والحاصلين على جوائز دولية مثل: ديف ماكين وستيفن آبلبي وكاري فرانسمان ولوسي نيسلي وجيمس هارفي وودروو فونيكس.

Today's comics for positive political action are all about using #tech to give power back to the people. Our first is illustrated by James Harvey (@harveyjamz): “In Taiwan, the government wasn't

ليكونوا شفافين أو كي يستخدموا تقنيات أكثر على الشبكة مباشرة، كما يرغب بعض القراصنة الإلكترونيين.
لذلك وضعوا نسختهم الخاصة من الصفحات الإلكترونية الحكومية، فقط بتغيير حرف (من gov إلى g0v( . بنقرة واحدة على لوحة المفاتيح، المستخدم يستطيع أن يدخل إلى الاسهامات والمعلومات العامة كما هي.

ليشاركوا البيانات المفتوحة ويدعوا للتعاون. بعد عدة سنوات، أحد أوائل المحرضينعلى هذه الحركة أصبح وزير البلاد للمعلوماتية.

تابعونا لمشاهدة المزيد من القصص المصورة من أجل فعل سياسي إيجابي أو لتجدوها جميعا على drawthelinecomics.

com #DrawtheLine #DrawtheLineComics #Illustration #Comics #Art #Politics #Activism #Hope #Change #Technology #Tech #Government #Hack #Hackers #Transparency #JamesHarvey

A post shared by Draw The Line (@drawthelinecomics) on


تريسترام قال:
“كما الكثير من الناس، وجدت أن الاضطرابات السياسية في عام 2016مخيفة قليلا، وكنت أبحث عن طرق إيجابية للابتعاد”.

الحصول على الإلهام والنصح من الحركات الاجتماعية والسياسية والبيئية مثل قضية حيوات السود، ومسيرة النساء. “إرسم الخط” جمع أكثر من 100 عمل سياسي إيجابي.

تتراوح هذه السلسلة من التقليدية إلى الحداثة المتقدمة، ومن المهذب إلى المتعصب، لكنهم جميعا يتشاركون في الرغبة بتغيير العالم للأفضل.

هنا بعض الفعاليات التي تستطيع أن تستعملها مباشرة، مأخوذة من المشروع.

أقلع بانتباه

التبرع بالمال لمنظمة، التي تشاركها قيمها. سيعرفون تماما السبيل الأفضل لتوظيف أموالك.
لوحة ديف ماك كين



فجر فقاعتك

شبكات التواصل الاجتماعي مثل التويتر والفيس بوك تقدم “غرف الصدى” – شبكات التفاعل، حيث كل واحد يشارك مشاهد متشابهة بشكل واسع.

بعد الانتخابات الصادمة والاستفتاءات، مواطنو الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فهموا الحاجة للبحث عن وجهات نظر معارضة. في المملكة المتحدة، موقف الماطالبة. كوم توفر طريقة مدروسة للقيام بذلك – ثم تعطيك الفعاليات التي تناسبك.

لوحة آدريان لي


إبحث عن نواياك الحسنة

إقرأ عن كيف يفضل الناس دعمهم. قد لا تكون افتراضاتك على حق تماما.

لوحة ريتشي ك. تشاندلر


إتبع القادة

مهما كان اعتقادك، إبحث عن المجموعة التي تقوم بالتغيير واتبعهم، بالتوقيع على بياناتهم، أو بمتابعتهم على شبكات التواصل الاجتماعي. عندما نشاهد الآخرين يعملون من أجل فعاليات، نشعر أننا متحمسين لذلك ويمكن لهذا أن يساعدنا على عمل ذلك لأنفسنا.

على المستوى العملي، لن تفقد رسائلهم أبدا ودعواتهم للعمل وجمع التبرعات للفعاليات. ستتعلم الكثير عن عمق القضايا خلف الفعاليات. وصدق أو لا تصدق، كل إشارة “إعجاب” أو “مشاركة” تضيف شرعية لأصواتهم وتساعدهم على ممارسة القوة على الحكومة.

لوحة ميجال بلوخ



JOIN THE PARTY

من المدهش أنها تكلفك القليل، لتحمل بطاقة عضوية الحزب. وهي تعطيك الحق للتصويت على قرارات الحزب المهمة مثل الزعامة والموقف الذي يتخذونه من القضايا المهمة.

لوحة فريا هاريسون


إرفع صوتك

عندما يتحول الحديث السياسي ضد مبادئك مباشرة، وعرقك، وجنسك، أو أسلوب حياتك، فهذا يصبح مخيفا.

هل تعرف شخصا ما يمكن أن يقرأ الأخبار ويشعر بذلك الخوف مباشرة؟ دعهم يعلمون أنك تدعمهم. ستندهش كثيرا بماذا تفعل بضع كلمات.

لوحة خوسي بيارس



إفعل مزحة

قوتك تكمن في الفكاهة، نحتاجك الآن أكثر من أي وقت مضى. الأشياء التي تضحكنا تنتشر كالنار في الهشيم على شبكات الإنترنت: يمكنك أن تهرب رسائل سياسية مهمة عن طريقها أيضا. إضافة إلى أننا، ألا نستطيع أن نفعل ذلك بضحكة صغيرة؟

لوحة جيم ميدواي


إبتسم، لا تحملق

إن رأيت أحدا يختلف قليلا لسبب ما، لا تحملق. كما أي شخص آخر، إن لديهم أحاسيس أيضا. الفرق بينك وبينهم؟ يحتمل أنك تواجه هذا الموقف للمرة الأولى، بالنسبة لهم، هذا هو الواقع.

أحد فنانينا، يقول: “أنا مقعد على كرسي متحرك، وقد حدقوا في كثيرا، لكنها كانت مجرد إيماءة وابتسامة ومعرفة بي، صنعت يومي”

لوحة ميركا أوينونن



إكبر بحرية