عاجل

تقرأ الآن:

البنتاغون يدعو للتبليغ عن مواقع نشر الصور الفاضحة للجنديات الأمريكيات


الولايات المتحدة الأمريكية

البنتاغون يدعو للتبليغ عن مواقع نشر الصور الفاضحة للجنديات الأمريكيات

بعد فضيحة التي هزتالجيش الأمريكي لصور الجنديات العاريات التي نشرت على الانترنيت من قبل زملاء رجال عاملين و متقاعدين ، البنتاغون طلب الجمعة من الجنود التبليغ عن أي موقع لنشر الصورالفاضحة للجنديات.
من جهته جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي ،اعتبر أن نشر مثل هذه الصور يعتبر انتهاكاً فاضحاً للقيم الاساسية في وزارة الدفاع.

الصور تم نشرها بدون اذن من المعنيات على صفحة في الفايسبوك تم غلقها سميت “ مارينز يونايتد” ، من قبل مارينز رجال من العاملين و كذا المتقاعدين. و تحتوي الصفحة على 30 ألف مشترك. قسم التحقيقات في البحرية الأمريكية “أن .سي. إي. أس” فتح تحقيقاً في القضية.

روبرت نيلر ، جنرال في المارينز يقول:
“ لا أعرف كم من المارينز العاملين شاركوا في هذا الموقع “ مارينز يونايتد” . لا أعرف بالتحديد كم عدد المارينز المستهدفات. سنقوم بالنقد الذاتي و التحليل الذاتي ، و لكن علينا أن نعترف أيضا أن هناك مشكل و علينا أن نجد طريقة لحله.”

إريكا بوتنر خدمت في مشاة البحرية لمدة أربع سنوات قبل ترك الخدمة في يونيو /حزيران الماضي، و ماريسا فويتيك لا زالت في الخدمة الفعلية تم نشر صورلهما دون اذن منهما.

غلوريا ألريد ، محامية الحقوق المدنية تقول:
“ كنتيجة للنشر ، العديد من الرجال سواء من العاملين أو السابقين في المارينز نشروا تعليقات في تلك الصفحة كانت بذيئة. بعض المنشورات تدعو للاعتداء الجنسي على النساء المارينز، أو الاغتصاب ، أو أنها تدعو لعدم أحقية المرأة كي تلتحق بصفوف المارينز.”

و يبدو أن الصور بدأت في الانتشار بصورة سرية منذ مايو/أيار 2016، وتورط فيها عدد واسع من جنود المارينز.