عاجل

تقرأ الآن:

القوات العراقية تعلن تقدمها في الجانب الغربي لمدينة الموصل


العراق

القوات العراقية تعلن تقدمها في الجانب الغربي لمدينة الموصل

Hot topic map

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة في الموصل يحيى رسول، يوم السبت، أن تحرير الساحل الغربي للمدينة بالكامل من قبضة مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بات قريبا.

هذا في الوقت الذي تستمر فيه المعارك وسقوط الضحايا من المدنيين وسط المدينة، و يقول أحد المصابين :“بعد سقوط صاروخ هاون على مجموعة من النسوة والأطفال في الشارع هرعنا لمساعدتهم فأصبنا.”

القوات العراقية اعلنت في وقت سابق عن عثورها على مقبرة جماعية تضم جثت نحو 500 شخص في سجن بادوش الواقع في ضواحي الموصل، مضيفة بأن معظم الضحايا هم “سجناء مدنيون شيعة” قتلوا على يد مسلحي تنظيم داعش.

وبعد أن أدت المعارك مع الجهاديين خلال الأسابيع الماضية إلى قطع طرق الإمداد بالغذاء، تم هذا السبت توزيع المساعدات الاغاثية الغذائية على الأسر النازحة واهالي المناطق المحررة جنوبي المدينة.
ويقول احد سكان هذه المناطق: “ كانوا يعاقبون النساء بسبب عدم إرتدائهن النقاب و الشباب لحلقهم اللحية… أذونا و أذلونا، حتى السجائر منعوا تدخينها فبعد أن كان ثمنها 5000 ليرة أصبح 30000 ليرة.”

وبحسب وزارة الهجرة والمهجرين العراقية فقد تم استقبال 12458 نازح من المناطق الواقعة في غرب الموصل خلال الأيام الأخيرة. مجمل أعداد النازحين من غرب الموصل تجاوزت 89 ألف نازح منذ انطلاق عمليات تحرير المنطقة في الـ19 من فبراير الماضي.