مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا تتعهد بالرد على هولندا بقوة


هولندا

تركيا تتعهد بالرد على هولندا بقوة

تسارعت حدة التوتر بين تركيا وهولندا بعد ساعات فقط من طرد وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صيان كايا ورفض السماح لطائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو هذا السبت بالهبوط في اراضيها للانضمام إلى تجمع يؤيد تعزيز سلطات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الدستور الجديد والذي سيكون محل استفتاء الشهر المقبل.

ليصل بعد ذلك وزير الخارجية التركي الى مدينة ميتز في شمال شرق فرنسا لحضور تجمع في المدينة. وفي أول ردود أفعالها أغلقت السلطات التركية السفارة والقنصلية الهولنديتين وأعلنت عدم رغبتها في عودة السفير الهولندي إلى البلاد، كما منعت الوصول إلى السفارة لأسباب أمنية، إجراء شمل منزلي القائم باعمال السفارة والمسؤول القنصلي. وكان حوالى ألف شخص قد تظاهروا مساء السبت امام قنصلية تركيا في روتردام قبل أن تفرقهم الشرطة مستخدمة خراطيم المياه من جهتهم تظاهر عدد من الاتراك أمام سفارة هولندا في أنقرة وقنصليتها في اسطنبول للتعبير عن رفضهم للتصرفات والممارسات الهولندية. وقد تعهدت تركيا على لسان رئيس وزرائها بن علي يلدريم بالرد على هولندا بأشد الطرق. يأتي ذلك بعدما كانت تصرفات هولندا قد أغضب لرئيس التركي رجب طيب اردوغان . حيث إعتبر اردوغان أن قرار لاهاي يذكر بممارسات “النازية“، تصريحات وصفها رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بانها “مجنونة وغير لائقة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جورجيا

جورجيا: سقوط جرحى خلال اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين