عاجل

تقرأ الآن:

جيدو: هولندا تحصد معدن الذهب لدى الرجال والسيدات في بطولة غراند سلام في باكو


رياضة

جيدو: هولندا تحصد معدن الذهب لدى الرجال والسيدات في بطولة غراند سلام في باكو

توجت الهولندية غوسج ستينويس بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 78 كيلوغراما أمام مواطنتها فيركيرك البطلة العالمية السابقة.
صاحبة الذهب فازت في مواجهة الدور الأول على الأذربيجانية غونال حسانلي عن طريق إيبون.
وفي المنزلة النهاية ستينويس صاحبة المركز الثالث في البطولة العالمية، سجلت نقاط عن طريق حركة وازاري في البداية ، وبعد ذلك تمكنت من تثبيت منافستها على الأرض لمدة عشرين ثانية.
الهولندية قالت بعد المنازلة: “أود المشاركة في جميع بطولات الغراند سلام هذا الموسم، و بالطبع في البطولات الأوروبية والعالمية ، لكن ذلك سيكون صعبا لأنني بدأت أحس بالتعب، لذلك لن أشارك في جميعها، لأنني أود أن أكون في لياقة جيدة أثناء البطولة العالمية”.

وضمن منافسة الرجال الجيو رجي غورام تشوشيفيلي كان رجل هذا اليوم في وزن أكثر من 100 كيلوغرام. الجيورجي البالغ من العمر 22 عاما والذي يزن 107 كيلوغرامات فاز في النهائي على المجري بارنا بور صاحب البرونزية في داسلدورف.
فبعدما تغلب في الدور الثاني على البرازيلي رافائيل سيلفا بإيبون ، لم يجد صعوبة كبيرة في تجاوزعقبة الأذربيجاني إيشونغي كوكري عن طريق إيبون أيضا.
في حين تمكن من إعتلاء منصة التتويج في النهائي أمام المجري عن طريق وازاري وبعد ذلك إيبون.

صاحب الذهب قال:“إنها أول ميدالية لي في مثل هذه المنافسة ذات المستوى العالي، في إحدى بطولات الغراند سلام، أنا جد سعيد، وفي المستقبل سأحاول الحصول على ميداليات أكثرفي بطولات من هذا النوع التي تدخل ضمن منافسات الإتحاد الدولي للجيدو”.

وفي فئة أقل من 100 كيلوغراما المواجهة النهائية نشطها كل من الهولندي ميكائيل كورال و الأذربيجاني إيلمار كازيموف
المنازلة كانت صعبة للطرفين حيث لم يعرف الفائز فيها إلا في الثواني الأخيرة.
معدن الذهب كان من نصيب الهولندي بعدما تعرض كازيموف لعقوبة شيدو.

وفي وزن أكثر من 78 كيلوغراما لدي السيدات تمكنت الهولندية تيسي سايفلكولس من اعتلاء منصة التتويج على حساب التركية كايرا ساييت البطلة الأوروبية السابقة .
الهولندية وجدت صعوبة في بداية المنازلة ، لكنها تمكنت من الفوز في الأخيربواسطة وازاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

كأس العالم للتزلج المتعرج :الأمريكية شيفرين تٌحرز لقب الغلوب الرابع في سكاو فالي