عاجل

تقرأ الآن:

بدء محاكمة جديدة لكارلوس في قضية اعتداء إرهابي على مقهى وسط باريس عام 1974


فرنسا

بدء محاكمة جديدة لكارلوس في قضية اعتداء إرهابي على مقهى وسط باريس عام 1974

بعد مررو ثلاثة وأربعين عاما على عملية ارهابية تتهمه السلطات الفرنسية بتنفيذها وسط باريس (1974 )، يمثل الفنزويلي ايليتش راميريز سانشيز المعروف باسم كارلوس أمام محكمة خاصة للجنايات في باريس بتهمة ارتكاب “عمليات قتل مرتبطة بمنظمة ارهابية”.

دفاع المتهم اعترض عن المحاكمة متسائلا عن أهميتها:

“ إننا نقوم بعلم الأحياء القديمة من أجل الحفاظ على التاريخ السياسي للقضاء الفرنسي، هذه المحاكمة لا معنى لها، لقد انتهى الأمر “.

وسيستمع القضاء ل17 شاهدا وخبيرين في هذا الملف الذي تقع وثائقه الإجرائية في 14 جزءا.

محامي الأطراف المدنية يقول:

بفضل محققين وبفضل عمليات أخرى وجدنا عناصر اثبات متعلقة بالهجوم، هذا أول شيء وثاني شيء هو رفض ملف لا يعني أن الأمر نهائي “.

ويمكن أن يحكم على كارلوس بالسجن مدى الحياة. لكن الفنزويلي المسجون في فرنسا منذ اعتقاله في السودان من قبل الاستخبارات الفرنسية في عام 1994، صدر عليه حكمان بالسجن المؤبد لقتله ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان في باريس في العام خمسة وسبعين، واربع عمليات تفجير اسفرت عن سقوط 11 قتيلا ونحو 150 جريحا في عامي 1982 و1983 في باريس ومارسيليا ما يجعل الرهان الاساسي للمحاكمة هو تقديم توضيحات تاريخية وتلبية تطلعات الضحايا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصومال

الصومال: تفجير بسيارة مفخخة يودي بحياة 8 أشخاص