مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إلغاء مئات الرحلات الجوية في اضراب جديد لعمال مطاري برلين


ألمانيا

إلغاء مئات الرحلات الجوية في اضراب جديد لعمال مطاري برلين

تسبب الاضراب الذي يقوم به عمال الخدمات الارضية في مطاري تيغيل وشونفيلد ببرلين في الغاء نحو 660 رحلة جوية الاثنين، وذلك في تصعيد جديد لنزاع بشأن الرواتب بين النقابة والادارة .

وقالت نقابة فيردي التي تمثل نحو 2000 من عمال الخدمات الارضية في المطارين الكبيرين ببرلين إن اضرابها الجديد الذي بدأ الاثنين سيستمر حتى الاربعاء.

مسافر:
“أشعر أني أخذت رهينة. أحب السفر في الاجازات وكما هي الحال هناك اضرابات وتحذيرات من اضرابات. إن المسافرين هم من يعانون.”
مسافر:
“لم يقدم لي أحد معلومات، لذا أنا اجلس هنا على امل أن ياتي شخص ما ويقدم لي تفاصيل جديدة غير تلك التي أعرفها وهي عدم وجود طائرات اليوم.”

وتسعى نقابة زيادة رواتب عمال الخدمات الأرضية من 11 يورو إلى 12 في إطار إتفاق جماعي لمدة عام. وعرضت الإدارة في البداية زيادة قدرها نحو عشرة سنتات في الساعة على مدى أربع سنوات ثم حسنت هذا العرض إلى ثمانية في المئة خلال ثلاث سنوات.

وتقطعت السبل بالاف الركاب في برلين يوم الجمعة، بعدما أدى إضراب سابق للموظفين الارضيين في إلغاء نحو 700 رحلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تواصل تقدمها وتستعيد 30% من غرب الموصل