مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحرب الكلامية متواصلة بين هولندا وتركيا


هولندا

الحرب الكلامية متواصلة بين هولندا وتركيا

لا تزال الأزمة الدبلوماسية متواصلة بين هولندا وتركيا، السلطات التركية قامت باستدعاء القائم بالأعمال الهولندي للمرة الثالثة منذ بدء الأزمة، وسلمته رسالتي احتجاج على “المعاملة التي تلقاها الوزيران والرعايا الأتراك في هولندا.

من جانبها طالبت هولندا رعاياها بضرورة توخي الحذر وتفادي الأماكن المزدحمة في تركيا.

رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت، قال:

تركيا لها عزة نفس وكذلك هولندا، لن نتفاوض أبدا تحت هذا النوع من التهديد من قبل وزير الخارجية، لذلك أوقفنا المحادثات وقلنا له انه غير مرحب به يوم السبت “.

وتصاعدت حدة التوتر بين البلدين على إثر منع السلطات الهولندية لوزير الخارجية التركي من عقد تجمع يهدف إلى حشد الدعم للتعديلات الدستورية في تركيا.

في هذا الإطار، دعا وزير شؤون الإتحاد الأوروبي في تركيا عمر تشيليك الاثنين الى “اعادة النظر” في اتفاق الهجرة الموقع قبل عام بين تركيا والاتحاد الاوروبي قائلا:

الديمقراطية والقانون تم التعدي عليهما في هولندا . لذلك على الإتحاد الأوروبي المبني على هذه القيم ان يضع سياسة حساسة وفعالة من أجل الدفاع على هذه القيم وان لم يتم اتخاذ أي اجراء لا يمكن الحديث على أي تحالف سياسي على مستوى الاتحاد الأوروبي “.

وبينما تتواصل المظاهرات المنددة بالموقف الهولندي في تركيا، يرى خبراء أن اردوغان يبحث عن اعداء وهميين في الخارج لاستمالة القاعدة القومية مع اقتراب موعد الاستفتاء. الفخ الذي وقعت فيه عدة دول أوروبية والتي كان عليها تجاهل التجمعات المؤيدة لأردوغان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

قتيل وجرحى جراء انفجار وسط كابل