مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليوم الفصل في الانتخابات الهولندية


هولندا

اليوم الفصل في الانتخابات الهولندية

في عشية انتخابات تشريعية هولندية، توجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع للتصويت إلى ثمانية وعشرين حزبا أملا في المساهمة في إعادة رسم المشهد السياسي.

وفي ختام حملة انتخابية هيمنت عليها أزمة دبلوماسية مع أنقرة، تواجه رئيسا أكبر حزبين هولنديين الثلاثاء في آخر مناظرة تلفزيونية لاجتذاب ملايين الناخبين المترددين الذين يشكلون نحو ستين في المئة من عدد الهولنديين.

ويبدو أن الإسلام يأخذ حيزا كبيرا من تفكير المرشح اليميني المتطرف الذي لن يتحدث عن النمو الاقتصادي لبلاده ولاعن توفير فرص عمل للعاطلين إذ قال:” مع انتشار الهجمات في المانيا وأوروبا، إذا لم ندافع عن أنفسنا، وإذا أغلقنا أعيننا عن حقيقة الإسلام( فهذا ليس بجهاد، هذا هو الاسلام الحقيقي) إذن تأكدوا من فناء الشعب الهولندي و العالم الغربي الحر، علينا أن نتصدى لهذا”.

غيرت فيلدرز اهتم بإغلاق الحدود أمام المهاجرين وبحظر القرآن وبإغلاق المساجد إذ رأى في ذلك حلولا لأزمات بلاده مع العلم أن عدد المسلمين في هولندا لا يتجاوز الخمسة في المائة، بينما أجابه نظيره رئيس الوزراء مارك روتي الطامح في ولاية ثالثة:” لا خروج لهولندا من الاتحاد الأوروبي، أريد أن أحافظ على هذا البلد آمنا ، مستقرا و مزدهرا، وهذا يعني بقائنا كأعضاء في المنظمات الدولية مثل منظمة حلف شمال الأطلسي و الاتحاد الأوروبي لأن هذا يساعد على توفير فرص العمل من خلال استمرار العلاقات التجارية. مليون ونصف المليون وظيفة في هولندا مرتبطة بشكل مباشر بالسوق الأوروبي الداخلي”.

وتعتبر الانتخابات في هولندا مؤشرا الى تنامي اليمين المتطرف في اوروبا، خلال هذه السنة التي تجرى خلالها انتخابات في انحاء القارة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

محكمة العدل الأوروبية تصدر قرارين بشأن الحجاب