مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاتحاد الأوروبي يندِد بتهجم اردوغان على هولندا وألمانيا


تركيا

الاتحاد الأوروبي يندِد بتهجم اردوغان على هولندا وألمانيا

التصريحات النارية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي قارن فيها هولندا وألمانيا بالنازية والفاشية لقت تنديدا شديدا من قبل الاتحاد الأوروبي.

هذا ما تبين في تصريح لرئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي اعتبر هذه التصريحات منفصلة عن الواقع ولا تتلاءم مع طموحات أنقرة للانضمام الى الاتحاد الأوروبي.

جان كلود يونكر، قال:“لقد صدمت لما قالته تركيا عن هولندا والمانيا ودول أخرى، لن أقبل أبدا بالمقارنة بين النازيين والحكومات الحالية…هذا مرفوض على الإطلاق، ومن يقم بهذا الأمر فهو يبتعد عن أوروبا ولا يحاول دخول الاتحاد الأوروبي. الاتحاد الأوروبي لا يسعى للإنضمام إلى تركيا بل تركيا هي التي تسعى للانضمام إليه.”

وما زاد في الأزمة حدة بين بروكسل وأنقرة الدعوات المتكررة لوزير شؤون الاتحاد الاوروبي في تركيا عمر تشيليك الى إعادة النظر في اتفاق الهجرة الموقع قبل عام بين تركيا والاتحاد الاوروبي.

عمر تشيليك، قال في هذا الشأن:“إذا نظرتم بعناية، فإنّ الاتحاد الأوروبي يتحدث دائما عن التعاون في مكافحة الإرهاب وإدارة أزمة الهجرة، لكنه يلقي الستار على قضايا أخرى، وعندما ننظر إلى مدى وفاء الاتحاد الأوروبي بالتزاماته لا أرى أي سبب يفرض على تركيا الحفاظ على اتفاق الهجرة.”

ورغم ان عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي لا تزال عالقة، لكن أنقرة تبقى شريكا لا يمكن الاستغناء عنه خصوصا في اطار مكافحة الهجرة غير الشرعية الى أوروبا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين انتحاريين بدمشق