مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

احتجاجات في المجر على سياسة فيكتور اوربان خلال العيد الوطني


المجر

احتجاجات في المجر على سياسة فيكتور اوربان خلال العيد الوطني

في خضم التحولات الكبيرة التي تشهدها أغلب الدول الأوروبية بفعل تصاعد موجة الأحزاب الشعبوية، تجمع العشرات من المواطنين المناهضين لسياسة رئيس الحكومة المجرية المحافظ فيكتور أوربان أمام المتحف الوطني ببودابست للتنديد بسياساته المناهضة لأوروبا والمهاجرين.
المحتجون حاولوا التشويش على خطاب اوربان بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، باستعمال الصافرات والابواق، خاصة وأن رئيس الجهاز التنفيذي يواصل التصعيد من لهجته تجاه الاتحاد الأوروبي والمهاجرين بقوله:

فيكتور أوربان، رئيس الحكومة المجرية:
“ علينا أن نوقف بروكسل، علينا أن نحمي حدودنا وعلينا أن نوقف نظام الحصص لإستقبال المهاجرين.”

من جهته، قاد زعيم المعارضة اليساري لازلو ماجتني مسيرة احتجاجية للتنديد بالسياسات المتطرفة التي يدعو إليها فيكتور أروبان خاصة بعد إعادة انتخاب يانوش أدير رئيسا للمجر من طرف البرلمان، ما سيعزز من سلطات أوربان.

زعيم المعارضة اليساري لازلو ماجتني:
“الأمة التي تحب الحرية يمكنها ان تصبح حرة ولا أقصد التحرر من القهر الأجنبي، ولكن التحرر من أغلال حكامها”

أندريا هاجاجوس، مراسلة يورونيوز من المجر:
“في المجر من الطبيعي جدا أن يتم الحديث خلال العيد الوطني على المسائل السياسية الحالية، وسيكون الأمر كذلك وعلى نطاق واسع العام المقبل مع إنطلاق حملة الانتخابات التشريعية.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

يوم أسود في دمشق بسقوط عشرات القتلى في تفجيرين انتحاريين